كوريا الشمالية تعقد مؤتمراً لمسؤولي أمن النظام الشيوعي

كوريا الشمالية تعقد مؤتمراً لمسؤولي أمن النظام الشيوعي

الجمعة - 1 جمادى الأولى 1444 هـ - 25 نوفمبر 2022 مـ
زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون (أ.ف.ب)

ذكرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، أن بيونغ يانغ عقدت مؤتمراً وطنياً لمدة خمسة أيام للمسؤولين عن الأمن ومكافحة التجسس، في حركة تهدف على ما يبدو لحشد الولاء الداخلي.
ويهدف «المؤتمر الخامس لمسؤولي الأمن»، الذي عقد في العاصمة الكورية الشمالية يوم السبت، «لضمان» تطوير الحزب الحاكم من خلال تعزيز أجهزته الأمنية، وفقاً لتقرير باللغة الإنجليزية صدر عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية.
وحضر المؤتمر كبار المسؤولين، بينهم بارك غونغتشون، سكرتير اللجنة المركزية للحزب، وري جانجديه وزير الأمن، وفقاً للبيان الذي أوردته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء.
ولم يشارك الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، لكنه أرسل خطاباً «مهماً» للمؤتمر الذي تبنى بدوره خطاباً يتعهد بدعم الزعيم، وفقاً للبيان.
وقدم المؤتمر في تقارير ومناقشات «النجاحات والخبرات التي اكتسبت في النضال من أجل القضاء على الممارسات المناهضة للاشتراكية والممارسات غير الاشتراكية».
كما أشار إلى «ضرورة ترسيخ الروح الثورية للولاء المطلق والطاعة المطلقة للقيادة الوحيدة للجنة المركزية للحزب داخل الأجهزة الأمنية».
وعقدت كوريا الشمالية أول مؤتمر لضباط الأمن العسكريين في عام 1993، والثاني في عام 2013، ولا معلومات عن المؤتمرين الثالث والرابع.


كوريا الجنوبية كوريا الشمالية كوريا الشمالية

اختيارات المحرر

فيديو