جيرو يطمح للقب «الهداف التاريخي» لفرنسا

جيرو يطمح للقب «الهداف التاريخي» لفرنسا

يتقاسم حالياً مع تييري هنري الرقم الأعلى بـ51 هدفاً
الخميس - 1 جمادى الأولى 1444 هـ - 24 نوفمبر 2022 مـ
جيرو يتبقى له هدف وحيد ليعتلي لائحة أفضل هدافي فرنسا (إ.ب)

يطمح المهاجم أوليفييه جيرو أن يصبح الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا عندما يلتقي فريقه مع نظيره الدنماركي في الجولة الثانية ضمن المجموعة الرابعة في نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر السبت المقبل، بينما يتطلع أبطال العالم للفوز الذي سيضمن لهم الصعود لدور الـ16 قبل الجولة الأخيرة من الدور الأول.
وحالياً يتقاسم جيرو رصيد الأهداف الدولية مع تييري هنري برصيد 51 هدفاً لكل منهما بعد أن هز الشباك مرتين في فوز فريق المدرب ديدييه ديشان 4 - 1 على أستراليا الثلاثاء الماضي.
وقال جيرو مازحاً بعد مباراة أستراليا التي استفاد خلالها كثيراً من جهود زميله كيليان مبابي «تيتي، لن أتركك».
ورغم أن فرنسا بدأت مسيرة الدفاع عن اللقب بطريقة مقنعة، فإنها لن تستهين بقدرات منتخب الدنمارك. فقد خسرت فرنسا في آخر مواجهتين لها مع الدنمارك في دوري الأمم الأوروبية .
وشارك اللاعبون المهاجمون مبابي وجيرو وأنطوان جريزمان وعثمان ديمبلي من البداية في مواجهة أستراليا لكن المدرب ديشان ربما يقرر أن يتوخى مزيداً من الحذر في مباراة السبت.
وقال ديمبلي الذي يتذكر آخر هزيمتين أمام الدنمرك «تبين لنا أنه لا توجد فرق صغيرة في كرة القدم الحديثة. رأينا ذلك أمام الدنمارك».
وفي قلب الدفاع ربما يتسنى لديشان الاعتماد على جهود رافائيل فاران صاحب الخبرة الكبيرة بينما يستمر تعافيه من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، في حين يفترض أن يشارك تيو هرنانديز أساسياً من البداية ليلعب في يسار خط الدفاع بعد استبعاد شقيقه لوكا هرنانديز من البطولة بسبب إصابة في الركبة.
وفي مباراتها الأولى في البطولة تعادلت الدنمارك من دون أهداف مع تونس وقال مدربها كاسبر يولماند، إنه يتعين على فريقه رفع مستوى أدائه في مواجهة المنافس الفرنسي المقبل.
وقال يولماند للصحافيين «إن لم نرفع مستوانا أمام فرنسا فربما نواجه مشكلة... علينا رفع مستوانا ونحن جاهزون للقيام بذلك واكتشاف أنفسنا من جديد».
وستكون مهمة قائد الدنمارك سيمون كير إبعاد خطورة جيرو خلال المواجهة.
وقال القائد كير «أتمنى الأفضل من أولي، لكني أتمنى التفوق. أولي أيضاً هو واحد من أفضل المهاجمين في منطقة الجزاء حسب رأيي. وربما لم يحصل على ما يستحقه من تقدير كمهاجم».
وسيغيب عن المنتخب الدنماركي لاعب الوسط توماس ديلاني الذي تعرض لإصابة في الركبة في الشوط الأول في مواجهة تونس واستبعد من المشاركة في البطولة حتى نهايتها.


قطر كرة القدم فرنسا فرنسا أخبار الدنمارك كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو