6 قتلى بإطلاق نار في متجر «وولمارت» بولاية فرجينيا الأميركية

6 قتلى بإطلاق نار في متجر «وولمارت» بولاية فرجينيا الأميركية

الأربعاء - 28 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 23 نوفمبر 2022 مـ
عناصر من الشرطة في مسرح الحادث (أ.ب)

قُتل 6 أشخاص حين أطلق رجل مسلح النار في سوبرماركت «وولمارت»، مساء الثلاثاء، في إحدى مدن ولاية فرجينيا الأميركية، على ما أفادت السلطات المحلية، مشيرةً إلى مقتل مطلق النار أيضاً.

وكتبت البلدية في تغريدة «شرطة تشيسابيك تؤكد سقوط سبعة ضحايا بينهم مطلق النار جراء إطلاق النار الليلة الماضية في وولمارت عند سامز سيركل».

ومطلق النار هو المشتبه به الوحيد في الحادث الجديد الذي جرى في مدينة تشيسابيك الواقعة على مسافة 240 كلم من واشنطن.


وأظهرت مشاهد بثتها وسائل الإعلام الإخبارية عددا كبيرا من الشرطيين في موقع إطلاق النار. وقال كوزينسكي إن المحققين يقومون بعمليات تفتيش دقيقة في المتجر ويؤمنون محيطه.

وأعربت مجموعة وولمارت في تغريدة عن«صدمتها لهذا الحادث المأساوي في متجرنا في تشيسابيك بولاية فرجينا»، مضيفة «إننا نتعاون بشكل وثيق مع وكالات إنفاذ القانون». وقالت السناتورة عن ولاية فرجينيا لويز لوكاس «أشعر بتأثر بالغ لوقوع آخر عملية إطلاق نار في متجر وولمارت في دائرتي تشيسابيك». وتابعت «لن أستكين طالما لم نجد حلولا لوضع حد لآفة العنف هذه المرتبطة بالسلاح التي سلبت حياة العديدين في بلادنا».

وتشهد الولايات المتحدة بانتظام عمليات قتل جماعي وأعمال عنف بالأسلحة النارية غير أن الكونغرس يتمنع عن تشديد القوانين حول حيازة الأسلحة.


أميركا أخبار أميركا

اختيارات المحرر

فيديو