«الحالمون»... أغنية افتتاح كأس العالم تعيد الأعمال العربية للصدارة

«الحالمون»... أغنية افتتاح كأس العالم تعيد الأعمال العربية للصدارة

تصدرت قوائم 100 دولة بـiTunes
الثلاثاء - 28 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 22 نوفمبر 2022 مـ
الفنانان القطري فهد الكبيسي والكوري الجنوبي العالمي جونغ كوك في افتتاح المونديال بقطر (صفحة فهد الكبيسي على «تويتر»)

تصدرت أغنية «الحالمون» التي قدمها كل من الفنانين القطري فهد الكبيسي، والكوري الجنوبي العالمي جونغ كوك، عضو فرقة «البوب الشهير»، قوائم الاستماع عبر منصة الاستماع العالمية «iTunes» في أكثر من 100 دولة حول العالم بعد تقديمها في حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم الذي استضافته دولة قطر.

الأغنية، التي قدمت باللغتين العربية والإنجليزية على ملعب «البيت» بمدينة الخور القطرية تصدرت قوائم الاستماع في أغلبية الدول العربية منها المملكة الأردنية، وسلطنة عمان، ومصر، والمملكة السعودية، والإمارات العربية المتحدة ولبنان، وأيضاً بعدد كبير من كبرى بلدان العالم مثل الولايات المتحدة، والبرازيل، وإسبانيا، وبلجيكا، وألمانيا، وإيطاليا، والبرتغال والمملكة البريطانية.

«نحلم أن يكون العالم أحلى ونعيش بحب، ونتجمع ونجعل صوتنا يملأ هذه الدنيا (...) وانظروا من نحن؟ نحن الحالمون» بهذه الكلمات، تغنى الكبيسي، ليكون أول مطرب قطري وعربي من آسيا يشدو في افتتاح حفلات لكأس العالم لكرة القدم، بعد أن خاض تلك التجربة من قبل الفنان الجزائري الشاب خالد، في حفل افتتاح كأس العالم بدولة جنوب أفريقيا عام 2010.

واكتفى الكبيسي بالإعراب عن فرحته بالمشاركة في هذا «الإنجاز الكبير» الذي حققته الأغنية وبمشاركته في حفل الافتتاح، مغرداً عبر صفحته الرسمية بموقع «تويتر» قائلاً «شعوري لا يوصف بالمشاركة في حفل افتتاح أضخم حدث في العالم في بلدي قطر، وسعيد جداً بمشاركتي مع الفنان الرائع جون كوك، شكراً لكل شيء».
https://www.youtube.com/watch?v=jEdfjuG0Fx4

أغنية «الحالمون» وزعها موسيقياً الفنان المغربي رضوان، المعروف عالمياً RedOne والحائز العديد من جوائز «جرامي» التي تعد الأهم في عالم الموسيقى، وتم تسجيل الأغنية في استوديوهات «كتارا» بالعاصمة القطرية الدوحة.

و«الحالمون» هي آخر الأغنيات التي أنتجها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من أجل بطولة كأس العالم، حيث كانوا قد أطلقوا من قبلها أغنيات عدة، منها «هيّا هيّا» و«أرحبوا»، وThe World is Yours to Take، وLight The Sky، التي قدمها الرباعي النسائي العربي الإماراتية بلقيس فتحي، والعراقية رحمة رياض، والمغربيتان منال ونورة فتحي، بالإضافة إلى «توكو تاكا»، أول نشيد وطني لمهرجان مشجعي كأس العالم والتي قدمها الثلاثي اللبنانية ميريام فارس والكولومبي مالوما والفنانة الترينيدادية نيكي ميناج.

ويتحدث الناقد الفني فوزي إبراهيم، عن النجاح الكبير الذي حققته «الحالمون» خلال الساعات الماضية، قائلاً لـ«الشرق الأوسط»: «الأغنية ارتبطت بعاملين رئيسيين، الأول مشاركة الفنان العالمي الكوري جونغ كوك، وهو عضو فريق BTS أهم فريق غنائي في العالم خلال السنوات الأخيرة، وهذا يمثل نجاحاً للأغنية مهما كان مستواها الفني، والعامل الآخر، تقديمها لأول مرة في حدث ينتظره (أكثر من مليار شخص) على سطح الكرة الأرض، وهو كأس العالم لكرة القدم؛ فالجميع يريد أن يشاهد ويسمع الأغنية التي ستكون باكورة أعمال هذا الحدث التاريخي الذي لا يتكرر كثيراً».

وأشاد الناقد الفني، بأداء الفنان القطري الكبيسي، قائلاً «فهد من الأصوات الواعدة والجيدة في منطقة الخليج والعالم العربي، واختياره كان صائباً لكي يمثل الأغنية الخليجية والعربية في حادث مهم مثل كأس العالم، وصوته كان متجانساً مع الفنان الكوري».


العالم العربي كأس العالم موسيقى

اختيارات المحرر

فيديو