مدرب أميركا: رأيت خيبة الأمل في «غرفة الملابس»… وجاهزون لإنجلترا

مدرب أميركا: رأيت خيبة الأمل في «غرفة الملابس»… وجاهزون لإنجلترا

برهالتر قال إنه لا يوجد وقت للتعافي قبل مواجهة الجمعة
الثلاثاء - 27 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 22 نوفمبر 2022 مـ
برهالتر قال إن لاعبي أميركا بذلوا جهدا كبيرا أمام ويلز (رويترز)

بعد التعادل بصعوبة 1-1 مع ويلز في مباراته الافتتاحية بكأس العالم لكرة القدم أمس الاثنين، أشار مدرب الولايات المتحدة جريج برهالتر إلى أن فريقه ليس أمامه الكثير من الوقت للتعافي قبل مواجهة إنجلترا لكنه سيكون جاهزا.

ولكن بينما ينتظره الآن المنتخب الإنجليزي متصدر المجموعة الثانية بعد فوزه الساحق 6-2 على إيران، قال مدرب المنتخب الأمريكي إن فريقه لن يكون بحاجة إلى مزيد من عمليات التدليك ليكون جاهزا.

وقال برهالتر: «علينا مواجهة إنجلترا، سيكون هذا هو التعافي، عليك أن تلعب مع أحد الفرق التي نعتقد أنها المرشحة للفوز بالبطولة. الطريق إلى الأمام هو المباراة التالية... إنه طريق قصير جدا».

ويمكن أن تلعب مواجهة يوم الجمعة أمام إنجلترا باستاد البيت دورا كبيرا في تحديد ما إذا كان المنتخب الأمريكي سيتأهل إلى مرحلة خروج المهزوم.

ومع عودته إلى كأس العالم للمرة الأولى في ثماني سنوات، بدا المنتخب الأمريكي مستعدا للانتصار، وسيطر على اللعب لفترات طويلة خاصة في الشوط الأول عندما تقدم بهدف رائع في الدقيقة 36 عن طريق تيموثي وياه.

ولم يحالفه الحظ في إنهاء الشوط الأول بفارق أكبر من الأهداف أمام المنتخب الويلزي.

وكان توقيت وياه، نجل رئيس ليبيريا وأفضل لاعب في العالم سابقا جورج وياه، مثاليا بعد تمريرة جميلة من كريستيان بوليسيك ووضع الكرة في مرمى الحارس وين هينيسي.

لكن المنتخب الأمريكي الشاب لم يتمكن من تحمل الضغط بعد الاستراحة، وانتزعت ويلز هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة عن طريق جاريث بيل ليحرم الولايات المتحدة من النقاط الثلاث.

وقال برهالتر: «كان بالإمكان رؤية خيبة الأمل على اللاعبين في غرفة الملابس بعد المباراة». وأضاف: «لقد بذل اللاعبون جهدا كبيرا. أصيب اللاعبون بخيبة أمل وأصيب الجهاز الفني بخيبة أمل. ولكن مرة أخرى أعتقد أنه عندما تنظر إلى الجهد المبذول وعندما تنظر إلى الطريقة التي لعبنا بها في غالبية المباراة، سنكون على ما يرام».

ولعبت الولايات المتحدة ضد إنجلترا 11 مرة لكنها تمكنت من الفوز مرتين فقط بالإضافة إلى تعادلهما مرة وحيدة. وستكون المباراة الأخيرة للولايات المتحدة مواجهة مشحونة سياسيا ضد إيران.


قطر أخبار أميركا إنجلترا كرة القدم كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو