مدرب أستراليا يرفض ذكر أسماء نجوم فرنسا: إنها معركة

مدرب أستراليا يرفض ذكر أسماء نجوم فرنسا: إنها معركة

الاثنين - 26 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 21 نوفمبر 2022 مـ
غراهام أرنولد بدا جاداً قبيل مواجهة فرنسا (رويترز)

يرفض غراهام أرنولد، المدير الفني لمنتخب أستراليا لكرة القدم، أن يذكر أسماء نجوم المنتخب الفرنسي، قبل مباراة فريقه أمام حامل لقب كأس العالم.
ويلتقي منتخب أستراليا مع نظيره الفرنسي، غداً (الثلاثاء)، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات في مونديال قطر.
وستكون هذه هي النسخة الثانية على التوالي في المونديال، التي تشهد مواجهة بين المنتخبين الفرنسي والأسترالي، بعدما سبق أن التقيا في مونديال روسيا عام 2018.
وأحرز النجم الفرنسي بول بوغبا، الذي يغيب عن مونديال قطر بداعي الإصابة، هدفاً متأخراً في المباراة التي جرت بين المنتخبين قبل أربعة أعوام، ليقود فريق المدرب ديدييه ديشان للفوز 2 - 1 على أستراليا بصعوبة بالغة.
يتجه منتخب أستراليا إلى مباراته الافتتاحية في المجموعة الرابعة بالمونديال، بعد أن فشل في الحفاظ على نظافة شباكه في 10 مباريات سابقة في كأس العالم ضد منتخبات أوروبية.
ولم يحتفظ المنتخب الأسترالي بنظافة شباكه سوى في مباراة واحدة بكأس العالم، حينما تعادل من دون أهداف مع منتخب تشيلي في نسخة المسابقة عام 1974 بألمانيا الغربية.
لكن أرنولد، الذي عمل مساعداً للمدرب بيم فيربيك، ضمن الطاقم الفني لمنتخب أستراليا في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، حاول تخفيف الضغط على لاعبيه.
وقال المدرب الأسترالي: «هذا لا يعني عدم الاحترام على الإطلاق، لكنني نادراً ما أذكر كلمة فرنسا. وبالكاد أذكر أحد أسماء لاعبيه لأن فريقي يدرك من هم».
أضاف أرنولد أنها «مباراة بين فريق ضد آخر، بين 10 قمصان زرقاء مقابل 10 قمصان صفراء، إنها معركة. هذا هو كل ما في الأمر».
وكان مات رايان، الذي من المقرر أن يصبح أول حارس مرمى لأستراليا يظهر بكأس العالم في ثلاث نسخ، من بين لاعبي الفريق، الذين وجودوا خلال الخسارة أمام فرنسا قبل أربعة أعوام.
لكن رغم ذلك، يعتقد رايان، قائد منتخب أستراليا، أن تلك التجربة ستفيد فريقه بشكل جيد خلال لقاء المنتخبين في مونديال 2022.
أوضح رايان: «شعرنا أننا على وشك تحقيق نتيجة رائعة هناك ضد فرنسا، وأحسسنا أننا غير محظوظين».
وأشار الحارس الأسترالي إلى أن «الشيء الذي تعلمته في ذلك اليوم أنه ينبغي أن يكون لديك القدر المناسب من الاحترام للمنافس، ولكن دون أن تخشاه».
واختتم رايان تصريحاته قائلاً: «نحن نلعب ضد بعض اللاعبين الجيدين في فريق جيد، لكننا جميعاً بشر، ولدينا فرصة حقيقية للفوز».


قطر كرة القدم كرة القدم فرنسا آسيا

اختيارات المحرر

فيديو