ماسك يؤجل إعادة تفعيل نموذج التحقق الجديد في «تويتر»

×

رسالة التحذير

  • The subscription service is currently unavailable. Please try again later.
  • The subscription service is currently unavailable. Please try again later.

ماسك يؤجل إعادة تفعيل نموذج التحقق الجديد في «تويتر»

الأربعاء - 21 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 16 نوفمبر 2022 مـ
حساب الملياردير الأميركي إيلون ماسك يظهر داخل شعار «تويتر» في صورة مركّبة (رويترز)

سيمر أسبوعان آخران قبل أن تعيد منصة التواصل الاجتماعي «تويتر» تنشيط خيار الاشتراك في خاصية التحقق بموجب العلامة الزرقاء، بعد أن قامت الشركة للتوّ بتجديد النظام بعد الاستحواذ من ملياردير التكنولوجيا إيلون ماسك، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وكتب ماسك في تغريدة على «تويتر» أمس (الثلاثاء) «تأجيل إعادة إطلاق علامة التحقق الزرقاء حتى 29 نوفمبر (تشرين الثاني) للتأكد من أنها قوية للغاية».
https://twitter.com/elonmusk/status/1592658210917609472?s=20&t=J-DnwZN0_rlc1Gd-wPlCtw

وفي السابق، كان يُطلب من المشاهير والسياسيين والصحافيين وغيرهم من الشخصيات العامة تقديم دليل على الهوية قبل تلقي شارة التحقق الزرقاء على «تويتر». وبموجب النموذج الجديد، سيتم منح جميع العملاء الذين يشتركون مقابل 8 دولارات شهرياً حسابات تم التحقق منها.

ومع ذلك، أدى إدخال نموذج الاشتراك الأسبوع الماضي إلى ارتفاع في حسابات المشاهير والشركات المزيفة، بما في ذلك لنجم كرة السلة الأميركي ليبرون جيمس و«نينتندو»، مما أجبر «تويتر» على تعليقه بسرعة مرة أخرى بعد بضعة أيام.

وقال ماسك إن المصادقة من خلال خدمات الدفع ومنصات التطبيقات الخاصة بـ«أبل» و«غوغل» كانت كافية، بحيث يمكن لـ«تويتر» الاستغناء عن التحقق من الهوية بنفسه.

كما هدد ماسك باتخاذ إجراءات صارمة ضد الحسابات المزيفة والساخرة، قائلاً إن أي شخص يدير ملفاً شخصياً باسم شخص آخر ولا يضع علامة عليه على أنه محاكاة ساخرة يجب حظره دون سابق إنذار.

وأكمل ماسك استحواذه على المنصة في صفقة بقيمة 44 مليار دولار الأسبوع الماضي، مما أدى على الفور إلى خفض القوى العاملة وتنفيذ رسوم الاشتراك الشهري للمستخدمين الذين سيتم التحقق منهم على المنصة.


أميركا أخبار أميركا الإعلام المجتمعي تويتر سياسة أميركية

اختيارات المحرر

فيديو