«شبك يا مصري» تريو غنائي يجمع الحجار وصالح وثروت لأول مرة

«شبك يا مصري» تريو غنائي يجمع الحجار وصالح وثروت لأول مرة

احتفالاً بذكرى انتصارات «حرب أكتوبر»
الثلاثاء - 9 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 04 أكتوبر 2022 مـ
علي الحجار ومدحت صالح ومحمد ثروت

طرح نجوم الأغنية المصرية علي الحجار ومدحت صالح ومحمد ثروت أول تريو غنائي في مسيرتهم بعنوان «شبك يا مصري»، احتفالا بانتصارات حرب أكتوبر (تشرين الأول).

أغنية «شبك يا مصري» من كلمات محمد حارس، وألحان إبراهيم نصير، وتوزيع أسامة كمال، وعود إسلام القصبجي، وناي محمد مصطفى، وإيقاع سعيد الأرتيست.

هذه الأغنية تعد أول أغنية تجمع ثلاثة من رموز الأغنية المصرية الحديثة، فعلى الرغم من مشوارهم الفني الطويل الممتد لأكثر من 40 عاماً، فإنها المرة الأولى التي يجتمع فيها الثلاثي في أغنية واحدة.

الفنان مدحت صالح صاحب فكرة المشروع، ومنتجها الفني، يقول لـ«الشرق الأوسط»: «هذه أقل هدية لجمهوري المصري والعربي احتفالاً بشهر أكتوبر، شهر الانتصارات العظيمة، وحينما شرعت في تنفيذ الأغنية، لم أجد أفضل من صوتَي الفنانين علي الحجار ومحمد ثروت لكي يشاركاني غناء الأغنية».

وأكد صالح أن «الحجار وثروت لم يتقاضيا أي أجر نظير تسجيل الأغنية، التي سُجلت وطُرحت في حب مصر»، على حد تعبيره.
https://www.youtube.com/watch?v=NG1DNfTjdBU

من جهته قال الفنان علي الحجار لـ«الشرق الأوسط»: «كان من المقرر أن نجتمع في حفل غنائي خاص بيوم اليتيم من العام الجاري، في قاعة المنارة بالقاهرة، وقبل الحفل بأيام أرسل صالح لي مقطعاً صوتياً عبر تطبيق (واتساب)، يطلب مني فيه الاستماع لكلمات الأغنية وغناءها معه في الحفل، فوافقت، لا سيما أن كلمات الأغنية تدعو إلى الترابط والتماسك، وحينما ذهبنا لإجراء بروفات الحفل، علمنا بأن الفنان محمد ثروت سيشاركنا الغناء في الحفل، فعرضت على مدحت صالح عرض الفكرة أيضاً على ثروت لكي يشاركنا في غناء الأغنية، خصوصاً أنها تتضمن ثلاثة كوبليهات، أي إن كل فنان منّا يقوم بغناء كوبليه من الكوبليهات الثلاثة».

وأضاف: «خلال البروفات قمنا بتحفيظ ثروت كوبليه من الأغنية، وقمنا بأداء الأغنية في الحفل، وعقب الحفل قام كل فرد منا بتسجيل الكوبليه الخاص به في الاستوديو، فكل منّا لديه استوديو خاص به في منزله، وقمنا بإرسال المقاطع إلى مدحت صالح، الذي قام بدوره بعمل هندسة صوتية ومكساج للأغنية وقام بطرحها عبر صفحته وقناته الرسمية بموقع الفيديوهات (يوتيوب)، وأرى أن المايسترو سليم سحاب كان له دور في نجاح الأغنية، خصوصاً عندما قمنا بأدائها لأول مرة».

يُذكر أن الفنان علي الحجار والفنان مدحت صالح يستعدان للمشاركة في الدورة الحادية والثلاثين من مهرجان الموسيقى العربية الذي سيقام في دار الأوبرا المصرية الشهر الجاري.


مصر موسيقى

اختيارات المحرر

فيديو