رسمياً... «تروجينا ـ نيوم» تستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029

رسمياً... «تروجينا ـ نيوم» تستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029

الثلاثاء - 9 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 04 أكتوبر 2022 مـ
خلال مراسم توقيع الاتفاقية (الشرق الأوسط)

أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي اليوم الثلاثاء فوز "تروجينا - نيوم" باستضافة دورة الألعاب الاسيوية الشتوية عام 2029  المقبل وذلك في اجتماع الجمعية العمومية الـ41 للمجلس الذي عُقد في بنوم بنه، بكمبوديا. 

وستكون "تروجينا" السعودية أول مدينة تستضيف الحدث الشتوي في غرب آسيا، بعد أن اقتصرت الاستضافة سابقاً على الصين واليابان وكوريا الجنوبية وكازاخستان.

ووقع الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، والمهندس نظمي النصر الرئيس التنفيذي لنيوم والرئيس المكلف للمجلس الأولمبي الآسيوي "راجا راندير سينغ" عقد استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية.

وأوضح وزير الرياضة بعد فوز السعودية باستضافة الدورة: يسرني أن أرفع خالص التهنئة لخادم الحرمين الشريفين ولولي العهد، بمناسبة فوز المملكة باستضافة دورة ⁧‫الألعاب الآسيوية الشتوية‬⁩ في ⁧‫تروجينا 2029‬⁩ بدعمهم السخي، أصبحت المملكة وجهة عالمية لمختلف الأحداث الرياضية.

وكان الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية أوضح في حديثه عن ملف تروجينا للألعاب الشتوية، أن تقديم ملف الاستضافة الشتوية لم يكن ليتحقق لولا الرعاية والدعم والاهتمام الدي يحظى به القطاع الرياضي من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد.

وأضاف الفيصل في حديثه خلال الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي: طموحنا دورة ألعاب شتوية تلبى وتتجاوز أعلى المعايير الفنيةوتخلق تجربة مستقبلية فريدة من نوعها ومبتكرة ومستدامة للرياضيين والمشجعين على حد سواء.

في ما أشار المهندس نظمي النصر الرئيس التنفيذي لنيوم في حديثه عن الملف: نشهد في تروجينا عملية دمج للمظاهر الطبيعية مثل الجبال بالتقنيات الحديثة، مضيفاً: تحظى تروجينا بجبال مرتفعة وتتناسب في فصل الشتاء مع طبيعة الرياضات الشتوية.

وكانت المملكة العربية السعودية تقدمت بطلب الاستضافة مطلع أغسطس (آب) الماضي؛ إذ تُعد تروجينا وجهة السياحة الجبلية العالمية في«نيوم».

وشهدت الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي حضور الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الاولمبية والبارالمبية السعودية، ونائبه الأمير فهد بن جلوي، بالإضافة لحضور الأمير عبدالله بن فهد وأضواء العريفي كممثلين عن اللجنة الأولمبية، كما حضر وليد الخريجي نائب وزير الخارجية، والمهندس نظمي النصر الرئيس التنفيذي لنيوم.


 


السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو