السعودية: انطلاق دوري المدارس بمشاركة 48 ألف فتاة

السعودية: انطلاق دوري المدارس بمشاركة 48 ألف فتاة

الاثنين - 8 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 03 أكتوبر 2022 مـ
فتيات يتأهبن للمشاركة في دوري المدارس للمرحلة الابتدائية (الشرق الأوسط)

انطلق دوري المدارس السعودي لكرة القدم للبنات في مختلف مدن المملكة بمنافسات البطولة لمدارس التعليم العام الذي تنفذه وزارة الرياضة بالتعاون مع وزارة التعليم ضمن مشروع دوري المدارس.
وتشارك في الدوري 48324 لاعبة يمثلن 4768 فريقاً من 1906 مدارس بجاهزية 63 ملعباً من ملاعب مدارس التعليم العام بإدارة 413 حكماً من معلمات التربية البدنية، بينما يدرب الفرق المشاركة 3793 مدربة.
وتستمر منافسات البطولة حتى 25 من الشهر الحالي، تليها منافسة بطولة المناطق في 26 أكتوبر (تشرين الأول) وتستمر إلى 7 نوفمبر (تشرين الثاني)، وتبدأ بطولة نخبة المملكة خلال الفترة من 4 إلى 15 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
وقال رئيس الإتحاد السعودي للرياضة المدرسية علي الشعيلان: «سعدنا بانطلاق النسخة الأولى لمنافسات دوري المدارس لكرة القدم للبنات ضمن مشروع دوري المدارس الذي تنفذه وزارتا الرياض والتعليم، وذلك بعد نجاح النسخ الثلاث الماضية من دوري المدارس للبنين، فهذا النجاح يحفز الجميع من مكاتب التعليم والمدارس على بذل مزيد من الجهد والعمل لإنجاح دوري المدارس للبنات».
وأكد الشعيلان أن مشروع دوري المدارس المشترك بين وزارتي الرياضة والتعليم أسهم كثيراً في تنمية الرياضة المدرسية بمدارس التعليم العام، مضيفاً أن كل فرق العمل في هذا المشروع الرياضي الوطني تستمد العزيمة والإصرار والتحدي من توجيهات ومتابعة الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة، ويوسف البنيان وزير التعليم لتنمية المواهب الرياضية في المدارس والنهوض بالمنافسات بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030، فهناك تطور تعيشه المدارس في جوانب تأهيل المعلمات في تدريب فرق كرة القدم وتحكيمها والتنظيم الإداري في المباريات، وذلك بعد ما اقام الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية مع عدة جهات دورات تدريبية تأهيلية للمعلمات في مختلف المناطق.


السعودية رياضة

اختيارات المحرر

فيديو