احتفاء مصري بـ«أول لاعبة تفوز بلقب احترافي في التنس»

احتفاء مصري بـ«أول لاعبة تفوز بلقب احترافي في التنس»

ميار شريف توجت بـ«بطولة بارما المفتوحة»
الاثنين - 8 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 03 أكتوبر 2022 مـ
ميار شريف تُوّجت بـ«بطولة بارما المفتوحة»

تتواصل في مصر حالة الاحتفاء بتتويج ميار شريف، لاعبة منتخب مصر للتنس، ببطولة بارما (إيطاليا) المفتوحة للتنس، التي استضافتها إيطاليا في الفترة من 24 سبتمبر (أيلول) الماضي حتى الثاني من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري؛ حيث نالت العديد من الإشادات، في مقدمتها إشادة من وزارة الخارجية المصرية، كما تصدر اسمها مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وفازت ميار شريف المصنفة الـ74 عالمياً، في المباراة النهائية على ماريا سكاري، المصنفة السابعة عالمياً، بنتيجة 2-0، وجاءت نتيجة الأشواط: 7-5 و3-6، لتصبح أول لاعبة مصرية تفوز بلقب إحدى بطولات اللاعبات المحترفات للتنس، محققة إنجازاً تاريخيّاً مشرفاً للرياضة المصرية والعربية، بحسب متابعين.

وتقدمت شريف 25 مركزاً في التصنيف العالمي لسيدات التنس، ووصلت إلى المركز 49 عالمياً بعد تتويجها باللقب. وكان أفضل مركز حققته في مسيرتها هو الـ44 عالمياً، وكان ذلك في يوليو (تموز) الماضي.

وتوالى الاحتفاء بالبطلة المصرية مع وصولها إلى مطار القاهرة الدولي، في ساعة متأخرة مساء الأحد؛ حيث استقبلها فريق من العلاقات العامة بشركة مصر للطيران، الناقل الوطني المصري، بالورود احتفاء بفوزها، كما أناب وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي، مساعده لاستقبال اللاعبة بمطار القاهرة الدولي.

كان الوزير قد تواصل هاتفياً مع البطلة المصرية لتقديم التهنئة لها على إنجازها التاريخي، مؤكداً أنها نموذج وقدوة رياضية، ومثال في التحدي والإصرار للعديد من الرياضيين ينبغي أن يُحتذى بها، مشيراً إلى أنها ستصنع مسيرة تاريخية خاصة بها في رياضة التنس الأرضي، وبالطبع سيضاف ذلك إلى سجل المنجزات الرياضية المصرية.

كما أعرب عن خالص تمنياته للاعبة بالتوفيق في مسيرتها الرياضية، وتحقيق جميع طموحاتها وآمالها، وتسجيل مزيد من الإنجازات والفوز في قادم المواعيد.

وتواصلاً للاحتفاء؛ هنأ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد، اللاعبة بعد تتويجها بلقب بطولة بارما المفتوحة للتنس.

وقال أبو زيد، في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم (الاثنين): «إنجاز رياضي جديد لمصر... ألف مبروك ميار شريف‬ التتويج كأول لاعبة مصرية تفوز بلقب WTA 250 في دورة بارما الإيطالية للتنس، فخر مصر ونموذج لجيل مصري جديد سوف يصنع المعجزات».

من ناحيته، هنأ المجلس القومي للمرأة في مصر، البطلة المصرية بعد تتويجها بلقب البطولة، وأعربت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس، في بيان، عن بالغ فخرها بهذا الإنجاز التاريخي الذي حققته ميار شريف، ورفع اسم مصر والمرأة المصرية البطلة عالياً، متمنية لها التوفيق والنجاح والمزيد من الإنجازات التاريخية.

كانت «شريف» قد كتبت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عقب التتويج: «أمس كان نتيجة شغل وتعب لشهور». وتابعت: «من ساعة ما رجعت من الإصابة وأنا بحاول أرجع ثقتي في الملعب، فترة من أصعب فتراتي مع التنس خلصت بواحد من أكبر إنجازاتي فيه».

وأعاد الاحتفاء بالبطلة ميار شريف مشاهد الاحتفاء بالإنجاز الكبير الذي حققته 3 بطلات مصريات، فزن بالذهب قبل عدة أسابيع خلال بطولة دورة ألعاب البحر المتوسط، في وهران الجزائرية؛ وهن: بسنت حميدة، ونعمة سعيد، وفريال أشرف.


مصر تنس

اختيارات المحرر

فيديو