بالصور... «الرئاسة المصرية» تحتفي بـ5 مشروعات نالت «جائزة عالمية»

بالصور... «الرئاسة المصرية» تحتفي بـ5 مشروعات نالت «جائزة عالمية»

الأربعاء - 3 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 28 سبتمبر 2022 مـ
محطة عدلي منصور (شركة المقاولون العرب)

اعتبر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، إن «فوز خمسة مشروعات مصرية في مسابقة التحكيم العالمية، كأفضل أعمال إنشائية على مستوى العالم يعد شهادة دولية رفيعة المستوى، من أعرق المكاتب الهندسية المحترفة في العالم، على قدرة الدولة المصرية لإنجاز المشروعات التنموية وفق أرقى المعايير الهندسية والإنشائية وفي مدد زمنية قياسية».


وقال راضي إن حيثيات الفوز تمثل «المحددات والمعايير التي طالما يوجه بتطبيقها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ويشدد على الالتزام بها في جميع المشروعات التنموية على امتداد رقعة الجمهورية».


وأفاد بيان رئاسي بأن «مؤسسة ENR الأميركية العالمية الخاصة بالاستشارات الهندسية، أعلنت مؤخراً نتيجة مسابقة التحكيم العالمية لأفضل وأرقى المشروعات والإنشاءات الهندسية على مستوى قارات العالم لعام 2022، وضمت نحو 34 مشروعاً فازت مصر بـ5 جوائز منها».


وأوضح البيان أن المشروعات الفائزة هي: أفضل مشروع نقل في العالم (محطة عدلي منصور التبادلية)، وأفضل مشروع ثقافي في العالم (مركز مصر الثقافي الإسلامي) الذي تم تنفيذه تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وأفضل مشروع ترميم في العالم (تجديد وتطوير متحف محمد محمود خليل)، وأفضل مشروع للطاقة والصناعة في العالم (محطة رياح رأس غارب بخليج السويس)، وأفضل مشروع بيئي في العالم (مشروع تطوير قرى توشكى الجنوبية).


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

فيديو