النصر ينتعش بجاهزية لاجامي... ورومارينهو يدعم الاتحاد في «الكلاسيكو»

النصر ينتعش بجاهزية لاجامي... ورومارينهو يدعم الاتحاد في «الكلاسيكو»

الأصفر قلق من أرقام المواجهات المباشرة... وآخر فوز في 2018
الثلاثاء - 2 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 27 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16009]
غارسيا خلال التدريبات النصراوية أمس (المركز الإعلامي بنادي النصر)

يواصل فريق النصر تجهيزاته استعداداً لمواجهة الاتحاد، ضمن قمة الجولة الخامسة من دوري المحترفين السعودي، وذلك خلال اللقاء المقررة إقامته يوم 2 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، على أرضية ملعب «مرسول بارك» بالرياض، حيث استعاد الفرنسي رودي غارسيا مدرب الفريق العاصمي خدمات الثنائي علي لاجامي ومحمد مران، بعد تعافيهما بشكل كامل، وقدرتهما على الوجود في القائمة المستدعاة للمباراة المنتظرة.
ويعاني النصر من غياب 3 لاعبين بشكل مؤكد عن القمة أمام الاتحاد، حيث واصل الثلاثي المصاب: الأوزبكي جلال الدين مشاريبوف، والأرجنتيني بيتي مارتنيز، وعبد الفتاح عسيري، برامجهم التأهيلية بعيداً عن الملعب، مع تأكد غيابهم عن اللقاء بسبب عدم الجاهزية الطبية حتى الآن.
ويحتاج النصر لتحقيق الفوز على الاتحاد، بعد سلسلة من النتائج السلبية في المواجهات المباشرة بين الفريقين خلال السنوات الأخيرة، حيث يعود آخر فوز حققه النصر على منافسه لتاريخ 21 ديسمبر (كانون الأول) من عام 2018، حين فاز بنتيجة 2 - 1 ضمن الجولة الـ14 من بطولة دوري المحترفين لموسم 2018 - 2019، وحينها سجل عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد الحالي، هدفي النصر عندما كان يرتدي قميص النادي العاصمي وقتها.
ومنذ ذلك الفوز الذي حققه النصر على الاتحاد، تواجه الفريقان في 8 مباريات متتالية بجميع المسابقات، حقق الاتحاد خلالها 5 انتصارات مع 3 تعادلات، دون أي فوز نصراوي، علماً بأن المباراة الأخيرة بين الطرفين انتهت بفوز الاتحاد بثلاثية نظيفة من توقيع رومارينهو، والبيشي، وحمد الله، خلال منافسات دوري الموسم الماضي.
ويحتل النصر هذا الموسم المركز الرابع برصيد 9 نقاط، من 3 انتصارات وخسارة وحيدة أمام التعاون، بعد الفوز في الجولة الأولى على الوحدة بهدف نظيف سجله فينسنت أبو بكر، ثم الفوز على ضمك في الجولة الثالثة بنتيجة 2 – 1، وسجل الهدفين سامي النجعي وتاليسكا، فيما انتصر في الجولة الرابعة على الباطن برباعية نظيفة بواسطة لويس غوستافو، وتاليسكا، وسامي النجعي، وعبد الرحمن غريب.
تكتيكياً، يعول المدرب الفرنسي رودي غارسيا على خطة 4 – 2 – 3 - 1 حتى الآن في مباريات النصر، حيث يعتمد على قدرات الثلاثي سامي النجعي، وأندرسون تاليسكا، وعبد الرحمن غريب، بالثلث الهجومي، خلف رأس الحربة فينسنت أبو بكر، مع حماية خط الوسط بثنائية لويس غوستافو والصليهم، وفي الدفاع سلطان الغنام، والعمري، وألفارو غونزاليس، والإيفواري غيسلان كونان، أمام حارس المرمى ديفيد أوسبينا.
ويمر الحارس الكولومبي أوسبينا بفترة رائعة مع النصر، بعد نجاحه في الحفاظ على نظافة شباكه خلال مباراتين من أصل 4، مع قيامه بعمل 8 تصديات في 4 جولات بنسبة نجاح تصل إلى 80 في المائة من إجمالي التسديدات المصوبة تجاه مرماه. كذلك قدم الإيفواري كونان أوراق اعتماده سريعاً، بعد قيامه بصناعة هدفين خلال أول 4 مباريات، بالإضافة إلى تدخلاته الدفاعية المميزة وتفاهمه السريع مع بقية لاعبي الخط الخلفي للفريق.
ولا يكتفي النصر بتألق هذا الثنائي فقط، حيث استعاد البرازيلي تاليسكا مستواه سريعاً بعد غيابه عن أول مباراتين للإيقاف، ليسجل هدفاً في شباك ضمك ثم يعاود تسجيله من جديد في شباك الباطن، جنباً لجنب مع تألق عبد الرحمن غريب الذي سجل أول أهدافه مع النصر في شباك الباطن خلال الجولة الماضية، ليحجز مقعده في التشكيلة الأساسية للمدرب رودي غارسيا.
ومن المتوقع حضور نحو 25 ألف مشجع قمة النصر والاتحاد على ملعب «مرسول بارك»، حيث تشهد تذاكر اللقاء إقبالاً كبيراً من الجماهير، مع توقعات بنفادها خلال ساعات، عقب إعلان حساب ملعب «مرسول بارك» على «تويتر» عن نفاد 80 في المائة من إجمالي التذاكر المخصصة للمباراة، وأيضاً نظراً لقيمة المواجهة وحاجة أصحاب الأرض لتحقيق الفوز من أجل التقدم خطوة أخرى نحو الصدارة، مع حصول النصر على 9 نقاط حتى الآن في 4 مباريات، وتسجيل لاعبيه 7 أهداف، مقابل استقبال شباكهم هدفين فقط، مما يجعل كل الأعين تنتظر نتيجة العمل الفني والتكتيكي لرودي غارسيا وفريقه خلال المواجهات المقبلة.
ويفتح البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد اليوم ملف الإعداد الفعلي لمواجهة النصر بعد أن اكتفى خلال الأيام الماضية ببرنامج تدريبي متكامل فرضه على اللاعبين، مفضلاً عدم خوض أي مواجهة ودية خلال فترة التوقف؛ تجنباً لتعرض لاعبيه للإصابة في الوقت الذي اكتفى فيه بخوض مناورات كروية بين اللاعبين وفريق الشباب بالنادي؛ للوقوف على جاهزية لاعبيه، وتطبيق عدد من الجمل التكتيكية، بينما ستغادر بعثة الفريق الاتحادي إلى العاصمة الرياض السبت المقبل.
وتنفس سانتو الصعداء بلحاق الأنغولي هيلدر كوستا بتدريبات الفريق الجماعية؛ تأهباً للمباراة ليلحق بزميله عمر هوساوي الذي سبقه للمشاركة، في الوقت الذي تحوم فيه الشكوك حيال جاهزية البرازيلي رومارينهو وسط مساعٍ حثيثة لتجهيز اللاعب للاستعانة به في المباراة. ويعول المدرب سانتو على اللاعب رومارينهو كثيراً في دعم الجبهة الهجومية للفريق.
وتعرض رومارينهو إلى جانب كوستا وهوساوي، للإصابة في العضلة الأمامية خلال مواجهة الخليج الماضية لحساب الجولة الرابعة للدوري.
وينتظر أن تنتعش صفوف فريق الاتحاد خلال الأيام المقبلة بعودة التحاق اللاعبين الدوليين، يتقدمهم أحمد حجازي وطارق حامد، إلى جانب عوض الناشري وهارون كمارا وأحمد بامسعود، المنضمين حالياً للمنتخبات الوطنية التي تستعد لخوض غمار منافسات كأس العالم 2022.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو