نائب أمير الشرقية يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2022

نائب أمير الشرقية يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2022

سعود بن طلال تسلمها في الأحساء قبل تجولها بمواقع أثرية
الاثنين - 1 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 26 سبتمبر 2022 مـ
الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لدى تسلمه الشعلة (إمارة المنطقة الشرقية)

تسلم الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة الشرقية بديوان الإمارة اليوم (الاثنين)، شعلة دورة الألعاب السعودية 2022، بحضور الأميرة دليل بنت نهار بن سعود نائب المدير العام لدورة الألعاب السعودية، والأميرة دليل بنت فيصل مديرة العمليات لجودة الشعلة، وأعضاء اللجنة العليا المنظمة، ووكيل إمارة المنطقة الشرقية الدكتور خالد البتال، وعدد من اللاعبين.
ونوه نائب أمير المنطقة الشرقية بالدعم الكبير من القيادة للقطاع الرياضي؛ لكي يكون له أثر إيجابي في تشجيع المواطنين على المنافسات وصنع أجواء رياضية تهدف إلى رفع مستوى قدرات المملكة في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى تماشياً مع رؤية 2030.
يذكر أن بداية انطلاق «الشعلة» من مدينة الرياض مروراً بعدة مناطق لتصل إلى المنطقة الشرقية قبل تتجه الشعلة إلى محافظة الأحساء في رحلة تهدف لقطع مسافة 3500 كم في جميع أنحاء المملكة للترويج للقيم الإيجابية للألعاب السعودية.
إلى ذلك، تسلم الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، شعلة دورة الألعاب السعودية 2022 في مقر المحافظة أمس فيما تجولت الشعلة في عدد من المواقع الأثرية في محافظة الأحساء.
ونوه الأمير سعود بن طلال بما يحظى به القطاع الرياضي من دعم غير محدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وهو ما جعلَ المملكة وجهة رياضية للعديد من الفعاليات العالمية؛ كما يتماشى مع تحقيق رؤية المملكة 2030. وثمَّن المتابعة المستمرة من الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة.
وتهدف رحلة «الشعلة» الخاصة بدورة الألعاب السعودية إلى نقل رسالة سلام وصداقة إلى المواطنين والمقيمين في مختلف أنحاء المملكة، كما تهدف إلى زيادة التوعية والترويج للحدث الوطني الأكبر في تاريخ الفعاليات والرياضات المحلية في السعودية، وإلى الحث على متابعة أبطال السعودية في مشاركتهم بالدورة.
ويأتي ذلك استعداداً لانطلاق أكبر حدث رياضي سعودي، ستستضيفه العاصمة الرياض خلال المدة من 27 أكتوبر (تشرين الأول) حتى 7 نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الجاري 2022م، بمشاركة أكثـر من 6000 رياضي يمثلون 200 نادٍ، ويتنافسون في 45 رياضة أولمبية.


السعودية السعودية رياضة رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو