تحضيرات «مونديال 2022»: كندا تكسب قطر بثنائية نظيفة

تحضيرات «مونديال 2022»: كندا تكسب قطر بثنائية نظيفة

الجمعة - 27 صفر 1444 هـ - 23 سبتمبر 2022 مـ
أظهرت قطر مستوى متواضعاً بداية المباراة بهشاشة دفاعية (أ.ب)

خسر المنتخب القطري لكرة القدم أمام نظيره الكندي صفر - 2 الجمعة، على ملعب فرنس هور في فيولا بارك بالعاصمة النمساوية فيينا في مباراة دولية ودية إعدادية للطرفين لنهائيات كأس العالم 2022 التي يستضيفها الأول.
وحسمت كندا نتيجة المباراة مبكراً بتسجيلها ثنائية عبر سايل لارين (4) وجوناثان ديفيد (13).
وأظهر فريق المدرب الإسباني فليكيس سانشيس مستوى متواضعاً مطلع المباراة بهشاشة دفاعية تسببت في تأخر مبكر، عندما مرر سام أديكوجبي كرة عرضية تابعها مهاجم كلوب بروغ البلجيكي لارين برأسه داخل الشباك (4)، قبل أن يعزز مهاجم ليل الفرنسي ديفيد التقدم بالهدف الثاني، مستغلاً كرة مرتدة من الحارس سعد الشيب إثر تسديدة كمال ميلر (13).
وأجرى سانشيس تبديلات عدة بين الشوطين، مستنجداً بعناصر الخبرة على غرار بوعلام خوخي والقائد حسن الهيدوس، لكن دون طائل في العودة أو تقليص الفارق.
وسيكون «العنابي» مطالباً بظهور أفضل قبل مواجهة تشيلي الثلاثاء، على الملعب ذاته في الودية الثالثة الأخيرة، بعدما كان استهل النافذة الدولية الحالية بالخسارة أمام منتخب كرواتيا تحت 23 عاماً بثلاثية نظيفة.
وبرر المدافع عبد الكريم حسن الخسارة «بقلة التركيز مطلع المباراة، حيث ارتكبنا أخطاء تسببت في الهدفين، لكننا تحسنا كثيراً في قادم أوقات المباراة بعدما تجاوزنا تواضع البداية، وكنا جيدين وخلقنا بعض الفرص دون القدرة على التسجيل».
ونفى عبد الكريم اعتبار أن المنتخب القطري عانى من النواحي البدنية في ظل البطء الذي ظهر على أداء اللاعبين، مؤكداً أن لاعبي العنابي يملكون مخزوناً بدنياً جيداً بدليل المستوى الذي قدموه، خصوصاً في الدقائق الأخيرة، واعداً بظهور أفضل في المباراة المقبلة أمام تشيلي الثلاثاء.
ويستهل المنتخب القطري المونديال بمواجهة الإكوادور في 20 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، في الافتتاح ضمن المجموعة الأولى التي تضم هولندا والسنغال، فيما يلعب المنتخب الكندي ضمن المجموعة السادسة التي تضم المغرب وكرواتيا وبلجيكا.


قطر أخبار قطر رياضة كأس العالم

اختيارات المحرر

فيديو