مقتل 7 وإصابة 40 بانفجار قرب مسجد في كابل

مقتل 7 وإصابة 40 بانفجار قرب مسجد في كابل

يقصده أعضاء وقادة من «طالبان» للصلاة فيه
الجمعة - 27 صفر 1444 هـ - 23 سبتمبر 2022 مـ
مسلحون من «طالبان» يقفون في موقع الانفجار (أ.ب)

أسفر انفجار خارج مسجد يقصده أعضاء من حركة «طالبان» في العاصمة الأفغانية عن مقتل سبعة أشخاص بعد دقائق من انتهاء صلاة الجمعة، وفق مستشفى تابع لمنظمة غير حكومية.

وقع الانفجار قرب مدخل مسجد الوزير أكبر خان، على مقربة من المنطقة الخضراء السابقة المحصنة التي كانت تضم العديد من السفارات قبل سيطرة «طالبان» على السلطة في أغسطس (آب) 2021. ويقصد المسجد حالياً العديد من قادة «طالبان» ومقاتليها.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية عبد النافي تاكور لوكالة الصحافة الفرنسية إن سبعة اشخاص على الاقل قتلوا واصيب 41 آخرون بينهم أطفال

وأكد المتحدث باسم شرطة كابل خالد زدران وقوع الانفجار و«سقوط ضحايا»، لكنه لم يقدم مزيداً من التفاصيل. ويذكر أن قنبلة انفجرت في المسجد نفسه عام 2020 وأسفرت عن مقتل إمامه.

والانفجار هو الأحدث في سلسلة انفجارات دموية استهدفت المساجد خلال صلاة الجمعة في الأشهر الماضية، وأعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عن بعضها.
https://twitter.com/aawsat_News/status/1573382943459917826

ولم يتضح على الفور من المسؤول عن الانفجار.

وانخفض العنف بشكل كبير في جميع أنحاء أفغانستان منذ انتهاء الحرب مع عودة «طالبان» إلى السلطة، لكن ما زالت تسجل هجمات بعبوات متفجرة في كابل ومدن أخرى. واستهدفت هذه الهجمات عدة مساجد ورجال دين وتبنى تنظيم «داعش» بعضها.

وقتل موظفان في السفارة الروسية في تفجير انتحاري خارجها في وقت سابق هذا الشهر، في أحدث هجوم في العاصمة تبناه التنظيم المتطرف.




ووقعت عدة انفجارات مميتة في مساجد خلال صلاة الجمعة في الأشهر القليلة الماضية، وأعلن تنظيم «داعش»، مسؤوليته عن بعضها. وارتفعت حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري الذي وقع في مسجد بمدينة هيرات شمالي غرب أفغانستان بداية الشهر الجاري إلى 46 قتيلا و84 جريحا.

 


أفغانستان أخبار أفغانستان الارهاب طالبان

اختيارات المحرر

فيديو