«لازارد» تعين السحيمي رئيساً لمجلس إدارة الاستشارات المالية بالمنطقة

«لازارد» تعين السحيمي رئيساً لمجلس إدارة الاستشارات المالية بالمنطقة

الرياض ستكون محوراً إقليمياً لعمليات الشركة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا
الأحد - 22 صفر 1444 هـ - 18 سبتمبر 2022 مـ
تُعد سارة السحيمي من الشخصيات القيادية البارزة في القطاع المالي السعودي (الموقع الرسمي لـ«تداول»)

أعلنت شركة «لازارد ليمتد»، المسجلة في بورصة نيويورك، اليوم (الأحد)، تعيين سارة السحيمي رئيساً لمجلس إدارة الاستشارات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ورئيساً لمجلس إدارة «لازارد السعودية» بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية.
وأوضحت الشركة أن تعيين السحيمي يأتي في إطار التزام «لازارد» المستمر والمتنامي بخدمة عملاء الخدمات المصرفية الاستثمارية في المنطقة من خلال مكتبها بالرياض، حيث حازت ترخيص تقديم خدمات الاستشارات المالية منذ عام 2010.
وقال بيتر أورزاج، الرئيس التنفيذي للاستشارات المالية في «لازارد»: «استناداً إلى حضورنا ووجودنا الحالي في مدينة الرياض، فهي بكل تأكيد تشكل مركزاً طبيعياً لمكتبنا الرئيسي إقليمياً»، مضيفاً أن تعيين السحيمي في هذا المنصب «خطوة أولى في إطار رؤيتنا لتعزيز حضورنا وأعمالنا على مستوى المنطقة. ونظراً لما تتمتع به السحيمي من خبرات ومعرفة واسعة في مجال الخدمات المالية. نحن واثقون من أنها ستكون خيرُ من يمثل أعمالنا ويتولى الإشراف عليها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».
من جهتها، أعربت السحيمي، عن تطلعها إلى العمل مع شبكة المستشارين الدوليين في «لازارد» لخدمة العملاء المحليين والإقليميين والدوليين، والمساعدة في تعزيز نمو محفظة أعمال الشركة في المنطقة.
وتُعد سارة السحيمي من الشخصيات القيادية البارزة في القطاع المالي السعودي، حيث شغلت كثيراً من المناصب القيادية العليا بقطاع الخدمات المالية في البلاد على مدار العشرين عاماً الماضية، بما في ذلك منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة «تداول» السعودية منذ عام 2017. وتولت سابقاً منصب الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي المالية في السعودية، كما شغلت قبل ذلك مناصب في شركتي «جدوى للاستثمار» و«سامبا كابيتال». وتشغل منذ عام 2021 عضوية كثير من مجالس إدارات الشركات من ضمنها «الخطوط الجوية العربية السعودية» وشركة الاتصالات السعودية (STC). وتُعد عضواً بمجلس أمناء مؤسسة المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS) منذ عام 2019.


السعودية السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو