«كورونا» لا يزال تهديداً لأفريقيا

«كورونا» لا يزال تهديداً لأفريقيا

الجمعة - 20 صفر 1444 هـ - 16 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 15998]

قال القائم بأعمال مدير المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أمس (الخميس)، إن جائحة «كوفيد - 19»، لا تزال تمثل تهديداً في القارة الأفريقية، نظراً لانخفاض معدلات التطعيم.

وقال أحمد أوجويل أوما في مؤتمر صحافي إن «الفيروس لا يزال منتشراً، ومع انخفاض معدلات التطعيم لا يزال الوباء منتشراً بشدة هنا في القارة»، بحسب «رويترز».

جاء هذا في رده على سؤال عما إذا كان يتفق مع تصريحات مدير «منظمة الصحة العالمية»، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بأن نهاية جائحة «كورونا» أمست وشيكة.

وأوضح أوما أن ما يزيد قليلاً على 22 في المائة، من سكان أفريقيا، تم تطعيمهم بالكامل من «كوفيد - 19»، وأن وكالته ستواصل الضغط لزيادة النسبة. وقال لصحافيين: «مستويات الحماية لا تزال منخفضة نسبياً». ووجدت الدول الأفريقية صعوبة في تأمين إمدادات من اللقاحات المضادة لـ«كورونا» في بدايات ظهورها، بعدما قامت الدول الغنية بحيازة كميات كبيرة من الجرعات. ومؤخراً جعلت مشكلات لوجيستية من الصعب إيصال اللقاحات فعلياً للأفراد.

وقال أوما إن وكالته تركز على تلقيح أكبر عدد ممكن من الأفراد في القارة بشكل كامل، وليس على شراء لقاحات جديدة تستهدف سلالات بعينها، مثل «أوميكرون».


إفريقيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو