تيباس يواصل انتقاداته لـ«يويفا»... وحنزاب: علينا تعزيز الحوكمة

تيباس يواصل انتقاداته لـ«يويفا»... وحنزاب: علينا تعزيز الحوكمة

أسبوع النزاهة الدولي واصل حضوره في كاسكايس بـ1250 مشاركاً
الأربعاء - 18 صفر 1444 هـ - 14 سبتمبر 2022 مـ
خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (رويترز)

وجه خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، رسالة انتقاد للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بسبب عدم قدرته على مراقبة الإيرادات المالية التي تجنيها الأندية في أوروبا، موضحاً أن «يويفا» لا يسيطر على الوضع كما هو مطلوب منه.

وقال تيباس، في رسالة فيديو بثها بمناسبة أسبوع النزاهة العالمي الذي يقام في مدينة كاسكايس البرتغالية، إن ولايته في رئاسة «لاليغا» التي تنتهي في عام 2026 ستشهد ازدهاراً على صعيد الاستثمار بنحو 2 مليار يورو في الأندية الإسبانية، وهو استثمار متوقع في الملاعب والتكنولوجيا وفي المدن الرياضية، وإن تحقق ذلك فهو بمثابة ضمان للاستمرارية والاستدامة وكذلك الاستثمار في المنتجات السمعية والبصرية وطرق البث الجديدة في كرة القدم.


وشدد رئيس رابطة الدوري الإسباني على أن «كوفيد 19» أسهم في خسارة الأندية الإسبانية بنحو مليار يورو، مؤكداً أن برشلونة كمثال باع 700 مليون يورو من أصوله لتغطية نفقاته.

وأشار إلى أهمية مكافحة القرصنة لمنتجات الأندية في الدوري الإسباني كونها تتسبب في الكثير من الخسائر المالية للأندية.


من ناحيته، قال محمد حنزاب، رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي، خلال مشاركته في أسبوع النزاهة الدولي، إن معايير النزاهة والحوكمة بحاجة للمزيد من التعزيز والتطبيق على مستوى العالم بهدف خلق مناخ آمن وبعيد عن أوجه الفساد الرياضي الذي يشوه المنافسات الرياضية.

ويشارك في أسبوع النزاهة الدولي بإدارة منظمة «سيغا» أكثر من 250 شخصية قيادية رياضية عالمية وأكثر من 1000 مشارك وكبار المديرين التنفيذيين والمتحدثين البارزين، من جميع أنحاء العالم، يمثلون كل قطاع من قطاعات الصناعة الرياضية، بما في ذلك عالم الرياضة والحكومة والأعمال والإعلام والتكنولوجيا والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية والشباب معاً.


اسبانيا الكرة الاسبانية

اختيارات المحرر

فيديو