تقاليد وإجراءات متوقعة قبل جنازة الملكة إليزابيث

تقاليد وإجراءات متوقعة قبل جنازة الملكة إليزابيث

الجمعة - 13 صفر 1444 هـ - 09 سبتمبر 2022 مـ
رجل يتأمل صوة للملكة البريطانية الراحلة إليزابيث الثانية (إ.ب.أ)

بعد وفاة الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، كان الإعلان الرسمي من قصر باكنغهام مسبوقاً بـ«سلسلة مكالمات» مع إبلاغ رئيسة الوزراء ليز تراس شخصياً من قبل السكرتير الخاص للملكة، ونقل الخبر إلى سكرتير مجلس الوزراء ومكتب المجلس الخاص، الذي ينسق العمل الحكومي. عندها فقط تم نشر «الإخطار الرسمي» للجمهور، وفقاً لتقرير لصحيفة «الغارديان».

تم إنزال الأعلام عبر المساكن الملكية ووايتهول والمباني الحكومية الأخرى، مع تغيير موقع العائلة المالكة عبر الإنترنت ليظهر صفحة سوداء مع بيان قصير يعلن وفاة الملكة. تم تغيير المواقع الحكومية أيضاً لإظهار لافتة سوداء.

كانت رئيسة الوزراء أول عضو في الحكومة يدلي ببيان حول وفاة الملكة.
https://twitter.com/aawsat_News/status/1568167830113046528?s=20&t=QWbbaqVinOLKzWCPjLZZ8A

في قصر باكنغهام، يتمثل التقليد في تثبيت الإعلان الرسمي المؤطر عن الوفاة على أحد البوابات. سيقوم دير وستمنستر وكاتدرائية القديس بولس بقرع أجراسهما في أوقات محددة بعد وفاة الملكة.

في اليوم الأول من الحداد، من المتوقع أن يتم إلقاء التحية الاحتفالية بالبنادق في هايد بارك وفي تاور هيل، ومن المتوقع أن تكون هناك دقيقة صمت وطنية.
https://twitter.com/aawsat_News/status/1568152981245140992?s=20&t=1fyZUcS2_sdksdeK0PzHFw

من المفترض أن يجري الملك تشارلز أول لقاء له مع رئيسة الوزراء. وسيلتقي أيضاً مع إيرل مارشال للتوقيع رسمياً على خطط الجنازة الكاملة، ومن المتوقع أن تقام الجنازة الرسمية في غضون 10 أيام. سيبث تشارلز خطاباً موجهاً للبلاد والكومنولث في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

بعد ذلك، سيجتمع مجلس الانضمام، الذي يضم شخصيات حكومية رفيعة ومستشارين خاصين، في قصر سانت جيمس يوم السبت للإعلان الرئيسي عن الملك الجديد، والذي يقرأ علناً من شرفة قصر سانت جيمس.

ستتم قراءة إعلان آخر في رويال إكسشينج في مدينة لندن. سيظهر الملك الجديد أمام الجماهير برفقة رئيسة الوزراء والحكومة، وزعيم المعارضة، ورئيس أساقفة كانتربري وعميد وستمنستر.

سيتم تقديم التعازي لرحيل الملكة في البرلمان.

ومن المتوقع بعد ذلك أن يغادر جثمان الملكة من بالمورال ليتم نقله برا إلى قصر هوليرود هاوس. ستكون هناك إعلانات في المناطق التي تم تفويضها في إدنبرة وكارديف وبلفاست ومن المرجح أن تستمر عملية تقديم التعازي وإبداء التحيات للملكة في البرلمان.



سيكون هناك موكب احتفالي من هوليرود على طول رويال مايل إلى كاتدرائية St Giles من أجل الصلاة التي يحضرها أفراد العائلة المالكة. بعد هذه الخدمة، ستفتح كاتدرائية سانت جايلز للجمهور لمدة 24 ساعة.

ومن المتوقع بعد ذلك نقل الجثمان جوا إلى لندن.

سيزور الملك تشارلز آيرلندا الشمالية، حيث من المقرر أن يتلقى رسالة تعزية في قلعة هيلزبورو وسيحضر إلى كاتدرائية سانت آن في بلفاست من أجل الصلاة والتأمل في حياة الملكة إليزابيث الثانية.
https://twitter.com/aawsat_News/status/1567983741292744705?s=20&t=WcwdF_C-5BvfHIl7kWl54g

ستكون هناك تدريبات على موكب نقل نعش الملكة الراحلة من قصر باكنغهام إلى قاعة وستمنستر.

ومن المتوقع أن يصل الجثمان إلى قصر باكنغهام لبضع ساعات قبل الوداع الكبير المخطط له في لندن.



في أول حدث كبير يسبق الجنازة، سينقل نعش الملكة من قصر باكنغهام إلى قاعة وستمنستر لبداية مرحلة «خمسة أيام في الدولة». ومن المتوقع أن يحمل الجثمان على عربة مدفع.

سيتم تثبيت النعش في وسط قاعة وستمنستر، والتي ستكون مفتوحة للجمهور لمدة 23 ساعة في اليوم.

سيسافر الملك تشارلز إلى ويلز لحضور قداس في كاتدرائية لانداف في كارديف، وسيتلقى طلب تعزية. سيكون له لقاء مع الوزير الأول الويلزي. ومن المتوقع بعد ذلك أن تبدأ شخصيات الكومنولث في الوصول إلى لندن. عشية الجنازة، سيرحب تشارلز بحضور العائلات الملكية الأجنبية.

ستقام الجنازة في وستمنستر. سيحمل التابوت من قاعة وستمنستر في موكب إلى الدير. سيكون هناك دقيقتان صمت في جميع أنحاء البلاد. بعد انتهاء الصلاة لمدة ساعة، سيصاحب النعش موكب كبير إلى هايد بارك، حيث سيتم نقله إلى وندسور. بعد موكب عبر وندسور، ستقام مراسم في كنيسة سانت جورج، في قلعة وندسور، حيث سيتم إنزال جثمان إليزابيث في القبو الملكي.



المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة أخبار بريطانيا اسكوتلندا العائلة الملكية البريطانية وفات

اختيارات المحرر

فيديو