«إنفستكورب» تقود عملية استثمار 100 مليون دولار في منصة «تراكر» للنقل بالشاحنات

×

رسالة التحذير

  • The subscription service is currently unavailable. Please try again later.
  • The subscription service is currently unavailable. Please try again later.
  • The subscription service is currently unavailable. Please try again later.

«إنفستكورب» تقود عملية استثمار 100 مليون دولار في منصة «تراكر» للنقل بالشاحنات

يتوقع أن تشهد تنامياً في السعودية خلال الفترة المقبلة
الأربعاء - 11 صفر 1444 هـ - 07 سبتمبر 2022 مـ
قالت «إنفستكورب» إن صندوقها للاستثمار في مرحلة ما قبل الاكتتاب العام سيركز على الشركات ذات النمو المرتفع (الشرق الأوسط)

أعلنت إنفستكورب للاستثمارات البديلة اليوم (الأربعاء) أن صندوقها للاستثمار، استثمر 51 مليون دولار في شركة «تراكر» هولدينغ المحدودة في السعودية، التي تقدم منصة إلكترونية لخدمات النقل بالشاحنات في أنحاء السعودية والإمارات، مشيرة إلى أن عملية التمويل هذه جرت إلى جانب مستثمرين جدد وقدامى.
وقال حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لدى «إنفستكورب»: «تتزايد في السعودية الشركات الجاذبة للاستثمار، من شركات التكنولوجيا السريعة النمو مثل (تراكر) إلى الشركات العائلية التي طالما توسعت باستمرار وتبحث الآن عن رأس المال لتحقيق المزيد من خطط التوسع. ونشهد أيضاً الكثير من الاهتمام بعمليات التمويل ما قبل الاكتتاب العام، لأن توسعة الشركات يؤمن لها حصة أكبر في السوق. كما أن المزيد من الشركات السعودية المتقدمة تثبت نفسها على الصعيدين الوطني والإقليمي»
وأضاف: «وشركة تراكر هي مجرد مثال واحد على فئة الشركات التي نعتقد أنها ستثبت أنها جذابة للغاية للمستثمرين المؤسسيين فيما يتطوّر مشهد عالم الأعمال في السعودية. وسيركز صندوقنا للاستثمار في مرحلة ما قبل الاكتتاب العام على هذا النوع من الشركات ذات النمو المرتفع».
من جانبه، قال وليد مجدلاني رئيس قطاع الاستثمار في الشركات الخاصة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرقي آسيا في إنفستكورب: «بفضل التكنولوجيا الخاصة بها، تتمتع (تراكر) بموقع مثالي لمواصلة نموها المتسارع مع تقليل انبعاثات الكربون في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونتطلع إلى شراكتنا مع تراكر واضعين مواردنا الاستراتيجية والمالية، بالإضافة إلى خبراتنا المحلية والعالمية، في خدمة تسريع المرحلة التالية من نمو الشركة».
وقالت «إنفستكورب» التي تتخذ من العاصمة البحرينية المنامة مقراً لها أن الاستثمار جزء من صندوق الاستثمار في شركات سعودية خلال مرحلة ما قبل الاكتتاب العام الذي أطلقته مؤخراً، والذي يستهدف الاستثمار في شركات خاصة عبر مجموعة من الشركات التي تتخذ من السعودية مقراً لها مع إمكان الوصول إلى أسواق رأس المال في غضون ثلاث سنوات.
من جهته، قال غوراف بيسواس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «تراكر» اليوم: «إن تراكر تقف عند منعطف رئيسي في الطريق إلى توسيع شبكتها وحصتها في السوق. حالياً، تواصل الشركة النمو بشكل كبير وتخدم أكثر من 700 شركة في طريقها لتجاوز 200 مليون دولار من العائدات عام 2022. ويفخر فريق «تراكر» برؤيته المتمثلة في تقديم مساهمة إيجابية للمجتمع من خلال كون نحو 10 آلاف سائق يحصلون على أكثر من 70 في المائة من دخلهم الشهري عبر منصة «تراكر». وتمكننا تقنيتنا أيضاً من زيادة حمولات الشاحنات لتقليل الأميال الفارغة ووقت الخمول، وبالتالي المساعدة في تحقيق أهداف الاستدامة التي وضعناها».
وأضاف: «نرحب بإنفستكورب ونحن متحمسون للعمل معها خلال المرحلة التالية من نمو الشركة. جنباً إلى جنب مع شركائنا، نتطلع إلى الاستمرار في دعم الشركة وتحقيق عائدات كبيرة للمساهمين مع التركيز على اقتصاديات الوحدة السليمة».
وتمثل «تراكر» ثامن استثمار لـ«إنفستكورب» في السعودية.


الامارات العربية المتحدة اقتصاد الإمارات

اختيارات المحرر

فيديو