ترمب يصف بايدن في تجمع انتخابي بأنه «عدو الدولة»

ترمب يصف بايدن في تجمع انتخابي بأنه «عدو الدولة»

الأحد - 7 صفر 1444 هـ - 04 سبتمبر 2022 مـ
الرئيس الأميركي السابق الجمهوري دونالد ترمب في تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا (أ.ب)

وصف الرئيس الأميركي السابق الجمهوري دونالد ترمب، خلفه الديموقراطي جو بايدن ،بأنه «عدو الدولة»، وذلك أمام أنصاره الذين احتشدوا للمشاركة في تجمع انتخابي مساء السبت في ولاية بنسلفانيا، منتقداً أيضاً عملية التفتيش التي أجراها مكتب التحقيقات الفدرالي في دارته.

وقال ترمب متحدثاً عن بايدن أمام الحشد، «إنه هو عدو الدولة»، وذلك رداً منه على هجوم شرس شنه ضده بايدن الذي أكد قبل يومين أن الرئيس الجمهوري السابق والجمهوريين الذين يتبنون عقيدته «لنجعل أميركا عظيمة مرة أخرى» يمثلون «تطرفا يهدد أسس جمهوريتنا».

واعتبر ترمب أن «خطابه (بايدن) كان مجرد كراهية وغضب»، متهماً بايدن بتصوير مؤيدي الرئيس الجمهوري السابق بأنهم «تهديد للديموقراطية» و«أعداء للدولة».
https://twitter.com/aawsat_News/status/1566396910327324672

ومع اقتراب انتخابات التجديد النصفي في 8 نوفمبر (تشرين الثاني)، أضاف ترمب «إنه هو عدو الدولة مع المجموعة التي تسيطر عليه».

وفي أول ظهور علني له منذ عملية التفتيش التي أجراها مكتب التحقيقات الفدرالي في مقر إقامته في مارالاغو بفلوريدا في 8 أغسطس (آب)، قال ترمب إن هذا التحقيق يشكل «المثال الصارخ على التهديدات الحقيقية التي تؤثر في حرية الأميركيين» وواحداً «من أكثر الانتهاكات المروعة للسلطة من جانب أي إدارة في التاريخ الأميركي».

وشدد الرئيس السابق على أن «المداهمة المخزية» لدارته في مارالاغو كانت «استهزاء بالعدالة».


أميركا أخبار أميركا ترمب جو بايدن

اختيارات المحرر

فيديو