أوكرانيا تعلن «اختراق» دفاعات روسيا في خيرسون

أوكرانيا تعلن «اختراق» دفاعات روسيا في خيرسون

طهران تتحدث عن طلب غربي بالتوسط لدى موسكو لإنهاء الحرب
الأربعاء - 3 صفر 1444 هـ - 31 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15982]
أعلنت القيادة العسكرية في كييف اختراق خط روسيا الدفاعي في منطقة خيرسون (أ.ف.ب)

حثَّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي القوات الروسية على الفرار من هجوم مضاد شنته قواته بالقرب من مدينة خيرسون في جنوب البلاد، قائلاً إنَّ الجيش الأوكراني يستعيد أراضي البلاد، رغم أنَّ روسيا قالت إنَّ الهجوم فشل.

وأفادت الرئاسة الأوكرانية الثلاثاء بأنَّ «معارك كثيفة» بين القوات الأوكرانية والجيش الروسي تدور في «معظم أرجاء» منطقة خيرسون المحتلة. وقال مستشار الرئيس أوليكسي أريستوفيتش إنَّ «الدفاعات الروسية اختُرقت في غضون ساعات قليلة». وفي كلمته اليومية تعهد زيلينسكي أنَّ تلاحق القوات الأوكرانية الجيش الروسي «حتى الحدود».

وقال: «إذا كانوا يريدون النجاة، فإن الوقت قد حان لفرار الجيش الروسي. عودوا إلى منازلكم». وأضاف: «أوكرانيا تستعيد ما يخصها».

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إنَّه لم يتضح بعد إلى أي مدى توغلت القوات الأوكرانية داخل الأراضي التي تسيطر عليها القوات الروسية، وأضافت في تحديثها الاستخباراتي أنَّ «العديد من الألوية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، زادت من نيران مدفعيتها في قطاعات الخطوط الأمامية عبر جنوب أوكرانيا». وأضافت أنَّ «الضربات الأوكرانية الدقيقة بعيدة المدى، تستمر في تعطيل (خطوط) إعادة الإمداد الروسية».

إلى ذلك، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إنَّ بعض الأطراف الغربية طلبت وساطة من طهران لوقف الحرب في أوكرانيا. وأوضح عبد اللهيان في تصريح للتلفزيون الرسمي قبل قليل من مغادرته طهران باتجاه موسكو مساء أمس، أنَّ «بعض الأطراف الغربية طلبت من الجمهورية الإسلامية الدخول إلى الأزمة الأوكرانية للمساعدة في خفض المواجهات العسكرية وإعادة الأوضاع إلى طاولة المفاوضات ووقف الحرب».
... المزيد


أوكرانيا حرب أوكرانيا

اختيارات المحرر

فيديو