رئيس الموساد الإسرائيلي إلى واشنطن لبحث «النووي» الإيراني

رئيس الموساد الإسرائيلي إلى واشنطن لبحث «النووي» الإيراني

الأحد - 30 محرم 1444 هـ - 28 أغسطس 2022 مـ
رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي ديفيد برنياع (أرشيفية-رويترز)

يتوجه رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) ديفيد برنياع إلى الولايات المتحدة الأسبوع المقبل. ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء، اليوم (الأحد)، عن الموقع الإخباري الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية القول إن رئيس الموساد سيحضر خلال الزيارة اجتماع لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأميركي لبحث الاتفاق النووي الإيراني. ونسب الموقع الإخباري الإسرائيلي الخبر لمصدر سياسي لم يكشف النقاب عن هويته.

ووفقاً للمصدر الإسرائيلي، تأتي زيارة رئيس الموساد، التي تقررت قبل عدة أسابيع، في إطار حملة ضغوط إسرائيلية بهدف التأثير على سياسة إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بشأن الاتفاق الإيراني.

وذكر موقع «أكسيوس» الإخباري الأميركي أن برنياع سيطلع مشرعين أميركيين في اجتماعات سرية مغلقة للجنتي الاستخبارات بمجلسي النواب والشيوخ، على الموقف الإسرائيلي من الاتفاق النووي. كما سيجتمع بمدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) بيل بيرنز ومسؤولين آخرين بإدارة بايدن.

ونقل «أكسيوس» عن مسؤول إسرائيلي كبير لم يسمه قوله إن إحاطة برنياع المقررة لنواب أميركيين ليست محاولة للعمل من وراء إدارة بايدن. وقال المسؤول الإسرائيلي إنه من المتوقع أن يتحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد إلى بايدن في وقت لاحق هذا الأسبوع.


اسرائيل israel politics

اختيارات المحرر

فيديو