بريطانيا لاستقبال الخليجيين بلا تأشيرة اعتباراً من 2023

بريطانيا لاستقبال الخليجيين بلا تأشيرة اعتباراً من 2023

لندن تتعهد رفع مستوى الاستجابة الأمنية لبلاغات الجرائم
الجمعة - 28 محرم 1444 هـ - 26 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15977]
لقطة تذكارية أعقبت لقاء سفراء دول مجلس التعاون الخليجي مع وزيرة الداخلية البريطانية بمقر سفارة البحرين في لندن أمس (واس)

يستعد مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي بدءاً من العام المقبل لدخول المملكة المتحدة عبر رخص سفر إلكترونية، عوضاً عن التأشيرات التي كانت تستغرق وقتاً طويلاً.

وأشاد سفراء «التعاون الخليجي» لدى المملكة المتحدة بقرار الحكومة البريطانية إعفاء مواطني دول المجلس من تأشيرات الدخول، وتطبيق رخصة السفر الإلكترونية الجديدة المعروفة باسم «ETA» بداية من العام المقبل.

جاء ذلك، خلال لقاء جمع السفراء الخليجيين مع وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل، في مقر سفارة البحرين يوم الخميس، إذ جرى التأكيد على أواصر الصداقة التي تربط بين الجانبين.

وشدد السفراء على أهمية وأولوية أمن وسلامة مواطني دول مجلس التعاون في المملكة المتحدة، داعين وزيرة الداخلية البريطانية إلى ضرورة رفع مستوى الاستجابة الأمنية للحوادث المتكررة التي تستهدف المواطنين الخليجيين في المملكة المتحدة.

وأكدت باتيل اهتمام حكومة المملكة المتحدة برفع مستوى التعاون بين الأجهزة الأمنية بين الجانبين، معربةً عن تطلّع بلادها للدفع بعجلة التعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي في المجالات كافة.

وشددت الوزيرة البريطانية على حرص السلطات الأمنية على أمن وسلامة جميع المقيمين والزائرين، مضيفةً أن الجهات المعنية تعكف على رفع مستوى الأمن والاستجابة لبلاغات الجرائم.


المملكة المتحدة اخبار الخليج

اختيارات المحرر

فيديو