تيار الصدر يتمسك بالحوار العلني

تيار الصدر يتمسك بالحوار العلني

الجمعة - 22 محرم 1444 هـ - 19 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15970]
جلسة حوار الكتل السياسية في القصر الحكومي في بغداد (مكتب رئيس الوزراء – إ.ب.أ)

في الوقت الذي شكر فيه التيار الصدري رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، بشأن مبادرته للحوار الوطني، فإنه رأى أن مخرجات الحوار «لا تغني ولا تسمن من جوع».

وفي تغريدة، انتقد صالح محمد العراقي، المعروف بـ«وزير الصدر»، جلسة الحوار، وقال إن «أغلب الحضور لا يهمّه سوى بقائه على الكرسي، ولذا حاولوا تصغير الثورة، والابتعاد عن مطالبها»، مردفاً: «نعم، الثورة لا تريد من أمثالكم شيئاً سوى التنحّي عن كرسي فرضتم وجودكم عليه بغير وجه حقّ». وتابع العراقي: إن كنتم تريدون ملء (الكرسي الخالي)، فيجب أن تكون جلستكم علنية وببثّ مباشر أمام الشعب ليطّلع على ما يدور خلف الكواليس من مؤامرات ودسائس وتسريبات لم يستنكرها أحد إلى الآن مع شديد الأسف».

وفي سياق رسالته، كشف العراقي عن وصول أخبار له من داخل الاجتماع عن أحد القيادات بأنه «كان إيجابياً مع شعبه بعض الشيء لكنه قد يكون من المغلوب على أمرهم».

إلى ذلك، استقبل نائب وزير الخارجية السعودي المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي، أمس، زعيم تيار الحكمة بالعراق عمار بن عبد العزيز الحكيم، في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة. وحضر الاستقبال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى العراق عبد العزيز الشمري، ومدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة مازن الحملي، وسفير جمهورية العراق لدى المملكة الدكتور عبد الستار هادي الجنابي.
... المزيد


العراق أخبار العراق

اختيارات المحرر

فيديو