اشتباكات بين «الدفاع الوطني» و«لواء السيدة زينب» في الميادين

اشتباكات بين «الدفاع الوطني» و«لواء السيدة زينب» في الميادين

الخميس - 21 محرم 1444 هـ - 18 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15969]

وقعت مشاجرة مسلحة، بين ميليشيا «الدفاع الوطني» المدعومة روسيًا وميليشيا «لواء السيدة زينب» التابعة للحرس الثوري الإيراني، في مدينة الميادين شرقي دير الزور.
وبحسب مراسل شبكة «عين الفرات»، فإنَّ عناصر كتيبة المهام الخاصة التابعين لـ«فراس عراقية» قائد ميليشيا «الدفاع الوطني» في دير الزور، اشتبكوا مع مجموعة تابعة لميليشيا «لواء السيد زينب» التي يقودها «مؤيد الضويحي»، في شارع الجيش من جهة الحديقة العامة في مدينة الميادين.
وأضاف الموقع أنَّ دورية الدفاع كانت تتجول في المنطقة، وأوقفت مجموعة من لواء السيدة بهدف اعتقالهم وتسليمهم للشرطة العسكرية بتهمة التجول بالسلاح بين المدنيين، وذلك بأمر من «الرائد علي»، بعد أن منعت ميليشيا الدفاع التجول في السلاح دون مهمة عسكرية رسمية.
وقال مراسل «عين الفرات» إن اشتباكات دارت بين الطرفين، ما أدى لوقوع إصابات تم نقلها لمشفى الحماد الجراحي بمدينة الميادين، بعد هروب عناصر لواء السيدة نحو مقرهم للاحتماء به. وأوضح أنَّ كتيبة المهام الخاصة في الميادين انضمت لمؤازرة ميليشيات الدفاع هناك، بعد تزايد وتيرة الاشتباكات بين الميليشيات الإيرانية والميليشيات المدعومة روسيا.
وكانت عدة اشتباكات قد وقعت، في الأيام الماضية، بين ميليشيات إيرانية ومجموعات تابعة لميليشيا «القاطرجي» وميليشيا «الدفاع الوطني»، في أماكن متفرقة من دير الزور، على خلفية التنافس بين الروس والإيرانيين للسيطرة على مناطق حوض الفرات.


سوريا أخبار سوريا

اختيارات المحرر

فيديو