مقتل جنود في قصف تركي لمواقع النظام السوري

مقتل جنود في قصف تركي لمواقع النظام السوري

بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين قوات أنقرة و«قسد» في عين العرب
الأربعاء - 20 محرم 1444 هـ - 17 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15968]
صورة نشرها «المرصد السوري» للقصف التركي على عين العرب (كوباني) وريفها الثلاثاء

سادت أجواء توتر غير مسبوقة في عين العرب (كوباني) في شمال سوريا، أمس، وسط اشتباكات عنيفة بين الجيش التركي وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) امتدت إلى قواعد النظام السوري في المنطقة حيث أفادت تقارير بمقتل 15 من جنود النظام في قصف تركي.

واندلعت الاشتباكات عقب مقتل جندي تركي وإصابة 4 آخرين بجروح في هجوم على مركز للشرطة في منطقة بيرجيك في ولاية شانلي أورفا جنوب تركيا، مصدره بلدة عين العرب (كوباني) الخاضعة لسيطرة «قسد» والنظام. وأعلنت وزارة الدفاع التركية أن قواتها ردت على الفور وقتلت 13 من عناصر «وحدات حماية الشعب الكردية»، أكبر مكونات «قسد».

وأفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بوقوع استهداف جوي تركي لمنطقة تضم نقطة عسكرية تابعة لقوات النظام في تل جبنة. كما شن الطيران التركي 8 غارات على مواقع للنظام في تل جارقلي، 25 كيلومتراً غرب عين العرب و2 كيلومتر من الجدار الحدودي التركي، في ريف عين العرب شرق حلب، وهو أحد المواقع التي تدخل ضمن مذكرة تفاهم سوتشي بين تركيا وروسيا الموقعة في أكتوبر (تشرين الأول) 2019.

وفيما أشار «المرصد» إلى مقتل 11 عسكرياً وإصابة 8 آخرين في القصف، أفادت وكالة «سبوتنيك» الروسية بمقتل 15 من جنود النظام، وإصابة آخرين في القصف، فيما لم تؤكد أنقرة ودمشق تلك المعلومات أو تنفياها.

في الوقت ذاته، أطلقت 4 قذائف هاون باتجاه مدينة غازي عنتاب من المناطق الخاضعة لسيطرة «قسد» شرقي نهر الفرات سقطت في حقول خالية في بلدة كاراكميش، ولم تتسبب في إصابات.
... المزيد


سوريا أخبار سوريا

اختيارات المحرر

فيديو