إصابة السيدة الأميركية الأولى جيل بايدن بـ«كورونا»

إصابة السيدة الأميركية الأولى جيل بايدن بـ«كورونا»

وزير الدفاع الأميركي مصاب بالفيروس للمرة الثانية
الأربعاء - 20 محرم 1444 هـ - 17 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15968]
ينظر الرئيس جو بايدن إلى حفيده بينما تلوح السيدة الأولى جيل بايدن في قاعدة أندروز الجوية الأسبوع الماضي (أ.ب)

قالت إليزابيث ألكسندر مديرة اتصالات السيدة الأميركية الأولى جيل بايدن أمس الثلاثاء إن الفحوص أثبتت إصابة زوجة الرئيس بكوفيد-19.

وبعد أن جاءت نتيجة الاختبار الدوري سلبية أمس الاثنين، بدأت تظهر على السيدة الأولى أعراض شبيهة بالبرد في ساعة متأخرة من المساء. وقالت المتحدثة إن نتيجة اختبار سريع جاءت مرة أخرى سلبية، لكن فحص تفاعل البلمرة المتسلسل (بي.سي.آر) جاءت نتيجته إيجابية.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي الذي تجاوز الإصابة بالعدوى لتوه، أجرى اختبارا وجاءت نتيجته سلبية. وأوضح البيت الأبيض أن أعراضا طفيفة ظهرت على جيل مساء أمس الاثنين بينما كانت تقضي عطلة مع زوجها في ولاية ساوث كارولينا، وأجرت جيل في البداية اختبار المستضد السريع وجاءت نتيجته سلبية وذلك قبل أن تجري اختبار «بي سي آر» حيث جاءت النتيجة إيجابية، وقال البيت الأبيض إن جيل ستعزل نفسها لمدة خمسة أيام على الأقل وسيتم علاجها بعقار باكسلوفيد.

وذكر البيت الأبيض أن جيل أخذت التطعيم المزدوج للقاح فيروس كورونا بالإضافة إلى أخذ جرعتين تنشيطيتين.

وجاء الإعلان قبل ساعات من عودة بايدن إلى واشنطن وفقا لما هو مخطط له، وذلك مع الالتزام بإجراءات السلامة المنصوص عليها من جانب هيئة الصحة للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها.

وكان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، قد أعلن (الاثنين) عزل نفسه في منزله بعدما أثبت اختبار إصابته بفيروس «كورونا» للمرة الثانية.

ويعتزم أوستن، الذي قال إن أعراضه طفيفة، عزل نفسه لمدة خمسة أيام وفقاً للإرشادات الصحية المعمول بها في الولايات المتحدة.

وقال أوستن: «سوف أحتفظ بكل السلطات وأعتزم مواصلة برنامج عملي الطبيعي افتراضياً من المنزل». وأضاف أن آخر اتصال وجهاً لوجه مع الرئيس الأميركي جو بايدن كان في أواخر الشهر الماضي. كان أوستن، الذي سبق أن تلقى جرعتين تعزيزيتين، قد أُصيب في السابق بمرض «كوفيد - 19» في شهر يناير (كانون الثاني) الماضي.


أميركا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو