أنباء عن اعتقال المنفذ... جرحى في هجوم على حافلة بالقدس

أنباء عن اعتقال المنفذ... جرحى في هجوم على حافلة بالقدس

الأحد - 17 محرم 1444 هـ - 14 أغسطس 2022 مـ
جنود إسرائيليون في الضفة الغربية المحتلة (أرشيفية - رويترز)

أصيب سبعة أشخاص بجروح، بينهم اثنان في حالة خطرة، جرّاء هجوم مسلّح استهدف حافلة بوسط القدس، فجر الأحد، وفق ما أفادت الشرطة الإسرائيليّة ومسعفون.

وقالت الشرطة إنّها أُبلِغت بـ«إطلاق النار على حافلة... عناصر الشرطة طوّقوا المكان ويبحثون عن مشتبه به لاذ بالفرار»، بينما أفاد مسعفون بوجود سبعة جرحى، اثنان منهم في حال حرجة، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.



وترددت معلومات صباح اليوم نقلا عن الشرطة الإسرائيلية، مفادها أنه تم القبض على المشتبه بقيامه بالهجوم على الحافلة في القدس.


https://twitter.com/PlusQuds/status/1558598115535585280

وأشار صحافي في وكالة الصحافة الفرنسية إلى انتشار كثيف للشرطة أمام الموقع بالقرب من حائط المبكى في البلدة القديمة في القدس.

وقالت منظّمة الإسعاف الطبّي في إسرائيل إنّها تدخّلت بعد تلقّيها تقارير عن إطلاق نار على حافلة في القدس. وذكر المتحدّث باسم المنظمة، زكي هيلر، أنّ «هناك ما مجموعه سبعة جرحى» هم «امرأة وستّة رجال»، مشيراً إلى أنّ حالة اثنين منهم حرجة.

وقال اثنان من المسعفين العاملين في المنظمّة «وصلنا بسرعة إلى المكان... في شارع معاليه هشالوم... أوقفنا المارّة من أجل إسعاف رجُلين يبلغان من العمر نحو 30 عاماً كانا قد أصيبا في الحافلة... كانا بوَعيهما ويسيران مصابين بجروح في الجزء العلوي من الجسم».

وقال سائق الحافلة دانيال كانييفسكي لمجموعة صغيرة من الصحافيّين في الموقع «كنتُ عائداً من حائط المبكى (البراق)... كانت الحافلة مليئة بالركّاب... توقّفتُ عند موقف الحافلات في (منطقة) قبر داود... في تلك اللحظة، بدأ إطلاق النار». وأضاف وهو يقف أمام الحافلة التي اخترقها الرصاص «رأيتُ شخصين في الحافلة ينزفان... كان الجميع مذعورين».


فلسطين القدس النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

فيديو