الاتحاد يبحث عن جناح بديل لفهد المولد

الاتحاد يبحث عن جناح بديل لفهد المولد

الأحد - 17 محرم 1444 هـ - 14 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15965]
فهد المولد (الشرق الأوسط)

تواصل إدارة نادي الاتحاد العمل على حسم التعاقد مع جناح مهاجم محلي لتعزيز صفوف الفريق، في ظل الإيقاف الذي طال فهد المولد لموسم ونصف الموسم وابتعاده عن حسابات النادي خلال الفترة الحالية مع انتهاء ارتباطه التعاقدي وعدم التجديد له، في الوقت الذي سيغيب فيه كذلك المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله بداعي الإيقاف الذي طاله من لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، فيما عرف باسم «قضية التسجيلات». وتأتي التحركات الاتحادية بناء على توصية من المدرب سانتو، وذلك بعد خوض الفريق مواجهات ودية ثلاثاً في معسكر النمسا، في الوقت الذي تقدم فيه الاتحاديون بعروض لأكثر من نادٍ من أجل ضم أحد اللاعبين على سبيل الإعارة أو الشراء النهائي، لكن معظمها قوبل بالرفض لحاجة فرقهم للاعبين البارزين، في الوقت الذي تتواصل فيه المفاوضات لضم اللاعب محمد الصيعري مهاجم فريق الفيصلي، حيث تشير الأنباء إلى أن هناك توافقاً مبدئياً مع اختلاف بسيط على بعض بنود العقد، وينتظر أن يتم حسم أمر التعاقد أو صرف النظر خلال الساعات المقبلة.
وسعت إدارة الاتحاد لتدعيم الفريق بلاعبين محليين، عقب اكتمال عدد الأجانب بالفريق عقب تعاقدها مع البرتغالي كوستا والمحور المصري طارق حامد، في الوقت الذي يوجد فيه بقائمة الفريق 6 محترفين، يتقدمهم الحارس البرازيلي غروهي ومواطنوه روماينهو وهنريكي وكورونادو، والمغربي حمد الله والمصري حجازي.
وحطت بعثة فريق الاتحاد رحالها يوم أمس، في جدة بعد نهاية المعسكر الإعدادي للموسم الرياضي الجديد الذي أقيم في النمسا وامتد لنحو الأسابيع الثلاثة الماضية، في الوقت الذي منح فيه المدرب البرتغالي نونو سانتو اللاعبين إجازة عن تدريب اليوم. وينتظر أن يخوض الاتحاد رابع مواجهاته الودية أمام فريق أبها الجمعة المقبل بملعب النادي، قبل انطلاق منافسات الدوري السعودي للمحترفين، حيث سيواجه العدالة في الجولة الأولى للدوري على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية.
وخاض الاتحاد ثلاث مواجهات ودية، كان آخرها أمام الوحدة الإماراتي التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، الجمعة، تزامناً مع اختتام المرحلة الثانية من تحضيرات الفريق في منطقة باد تاتزماندورف النمساوية، وذلك بعد فوزين حققهما على فريقي لوزيرن السويسري بهدف نظيف وريد بول سالزبورغ النمساوي برباعية مقابل ثلاثة أهداف.
وسيلتحق البرازيلي إيغور كورونادو صانع ألعاب الفريق بالتدريبات في معقل النادي بعد غيابه عن الأيام الأخيرة لمعسكر الفريق بالنمسا وغيابه عن ودية الوحدة الإماراتي لظرف عائلي.
وافتتح الفريق الاتحادي التسجيل في شباك الوحدة عن طريق البرازيلي رومارينهو بعد تمريرة جميلة تلقاها من زميله عبد الرحمن العبود، ليسدد كرة أبعدها الحارس وردت له مجدداً، ليسدد في الشباك. وتعادل إسماعيل مطر للوحدة في الدقيقة 31، من تسديدة رائعة لضربة حرة مباشرة، ضربت القائم الأيمن وسكنت الشباك.
وشهدت المباراة الظهور الأول للمحترف الأنغولي هيلدر كوستا المنضم حديثاً للفريق في القائمة التي دخل بها المدرب سانتو للمباراة، والتي ضمت كذلك مارسيلو غروهي وأحمد شراحيلي وأحمد حجازي ومهند الشنقيطي وحمدان الشمراني ومد الله العليان وطارق حامد وبرونو هنريكي وهيلدر كوستا وعبد الرحمن العبود ورمارينهو.
وأجرى المدرب سانتو خلال مجريات الشوط الثاني عدة تغييرات شهدت خروج الشنقيطي والعليان وكوستا، ودخول عمر هوساوي ومروان الصحفي وهارون كمارا، قبل أن تشهد الدقائق الأخيرة إجراء المدير الفني للفريق 8 تبديلات كذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين للمشاركة في المباراة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو