بايدن يدين «الهجوم الشرس» على سلمان رشدي

بايدن يدين «الهجوم الشرس» على سلمان رشدي

السبت - 16 محرم 1444 هـ - 13 أغسطس 2022 مـ
الرئيس الأميركي جو بايدن (أ.ب)

دان الرئيس الأميركي جو بايدن السبت «الهجوم الشرس» على الكاتب البريطاني الأميركي سلمان رشدي الذي لا يزال في المستشفى غداة عملية الطعن التي تعرّض لها في ولاية نيويورك.
https://twitter.com/aawsat_News/status/1558492324727963648

وأشاد بايدن برشدي «لرفضه الترهيب والإسكات»، مؤكدًا أنه وزوجته السيدة الأولى جيل و«جميع الأميركيين وجميع الناس حول العالم» يصلّون من أجل «تعافي» رشدي.

وقال بايدن في بيان: «صدمنا أنا وجيل وحزنّا عندما علمنا بالهجوم الوحشي على سلمان رشدي»، حين كان على وشك إلقاء محاضرة في نيويورك. وأضاف: «نحن، مع جميع الأميركيين والشعوب في كل أنحاء العالم، نصلي من أجل صحته وشفائه». وعبر بايدن عن امتنانه «للمستجيبين الأوائل والأفراد الشجعان الذين هبوا إلى العمل لتقديم المساعدة إلى رشدي وإخضاع المهاجم».

وأشاد بايدن بما سماه «نظرة رشدي الثاقبة للإنسانية»، معتبراً أن «إحساسه الذي لا مثيل له للقصة، ورفضه للتخويف أو إسكاته - يمثل قيماً عالمية جوهرية». وربط عمل رشدي بـ«الحقيقة. والشجاعة. والصمود»، منوهاً بقدرته على «مشاركة الأفكار من دون خوف». وقال: «هذه هي اللبنات الأساسية لأي مجتمع حر ومنفتح»، معيداً «تأكيد التزامنا بتلك القيم الأميركية العميقة تضامناً مع رشدي وجميع أولئك الذين يدافعون عن حرية التعبير».

 


أميركا أخبار أميركا

اختيارات المحرر

فيديو