«تويتر» تعالج ثغرة أمنية عرّضت ملايين الحسابات للاختراق

«تويتر» تعالج ثغرة أمنية عرّضت ملايين الحسابات للاختراق

الاثنين - 11 محرم 1444 هـ - 08 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15959]
شعار منصة «تويتر» (د.ب.أ)

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة «تويتر»، أنها أصلحت ثغرة أمنية سمحت للقراصنة بالتهديد في تجميع معلومات خاصة بنحو 5.4 مليون حساب على منصتها في وقت لاحق، مع عرض هذه الحسابات للبيع على منتدى معروف للجرائم المعلوماتية. وفق «وكالة الأنباء الألمانية».
وتتيح هذه الثغرة لأي شخص استخدام أي رقم هاتف أو عنوان بريد إلكتروني لأي مستخدم، ومعرفة ما إذا كان رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني مرتبطا بحساب موجود على موقع تويتر، مع احتمال تعريض هوية صاحب الحساب ومعلوماته الشخصية لخطر القرصنة.
وقالت تويتر في بيان صحافي، إنه إذا أدخل شخص ما عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف محمول إلى أنظمة «تويتر»، فإن هذه الأنظمة تقول ما إذا كان رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني مرتبطا بحساب على المنصة.
وأضاف تويتر أن هذه الثغرة أُصلحت منذ يناير (كانون الثاني) الماضي، أي بعد ستة أشهر من اكتشاف الثغرة لأول مرة، على يد باحث متخصص في أمن البيانات الذي حصل على مكافأة قيمتها 6000 دولار من «تويتر».
وحسب التقرير فإن هذه الثغرة تمثل «تهديداً خطيراً» للمستخدمين الذين لديهم حسابات سرية أو بأسماء مستعارة على منصة «تويتر»، ويمكن استخدامها لإنشاء «قاعدة بيانات» أو تعداد «جزء كبير من قاعدة مستخدمي (تويتر)».


أميركا الولايات المتحدة

اختيارات المحرر

فيديو