الجفالي: تتويج منتخب «الأولمبياد الخاص» بذهبية العالم نتيجة لخطة طموح

الجفالي: تتويج منتخب «الأولمبياد الخاص» بذهبية العالم نتيجة لخطة طموح

الأحد - 10 محرم 1444 هـ - 07 أغسطس 2022 مـ
يُعد تتويج منتخب كرة القدم أول إنجاز عالمي يحققه «الأولمبياد الخاص السعودي» في تشكيلته الجديدة

كشفت الدكتورة مها الجفالي، رئيسة «الأولمبياد الخاص السعودي»، عن أن تتويج منتخب كرة القدم ببطولة كأس العالم يضع على كاهلهم مسؤولية كبيرة في ظل الدعم الكبير الذي تجده الرياضة من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد ووزارة الرياضة.

وقالت الجفالي إن ما تحقق يُعد أول إنجاز عالمي يحققه «الأولمبياد الخاص السعودي» في تشكيلته الجديدة، مقدمة شكرها للأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، سفيرة السعودية لدى أميركا والرئيسة الفخرية لـ«الأولمبياد الخاص السعودي»، وذلك على دعمها وتشجيعها اللاعبين من خلال الحضور.


وتوج المنتخب السعودي لـ«الأولمبياد الخاص» ببطولة «كأس العالم للأولمبياد الخاص»، بعد الفوز على منتخب رومانيا بثلاثية نظيفة في نهائي البطولة التي أقيمت بمدينة ديترويت الأميركية.

ونوهت الجفالي بالجهود المبذولة من إدارة الاتحاد من أجل النهوض برياضات ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية في المملكة من خلال خطة طموح بدأ العمل بها نهاية العام الماضي، وكان من ثمارها هذا الإنجاز.

وأشارت رئيسة «الأولمبياد الخاص السعودي» إلى أن هناك خطة جديدة للبرنامج السعودي بقيادة المدير الوطني وفريق العمل في الاتحاد من الكوادر الوطنية المدربة والمؤهلة لإطلاق العديد من الأحداث المحلية التي تهدف إلى زيادة أعداد الرياضيين من فئة الأشخاص ذوي الإعاقة بالمملكة استعداداً للمشاركة في الألعاب العالمية الصيفية في برلين بألمانيا عام 2023 وفي أكثر من 10 رياضات أولمبية.


السعودية السعودية رياضة رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو