قيمتها 1.3 مليار دولار... ثاني أكبر جائزة يانصيب بأميركا تذهب لمجهول

قيمتها 1.3 مليار دولار... ثاني أكبر جائزة يانصيب بأميركا تذهب لمجهول

السبت - 2 محرم 1444 هـ - 30 يوليو 2022 مـ
قُدرت قيمة الجائزة يوم (الجمعة) بمبلغ 1.28 مليار دولار لكنها تضخمت مع دخول مزيد من المشاركين (رويترز)

قال منظمو جائزة اليانصيب بالولايات المتحدة، اليوم (السبت)، إن التذكرة الفائزة بالجائزة الكبرى في يانصيب «ميغا ميليونز» التي تبلغ قيمتها 1.337 مليار دولار بيعت في ولاية إلينوي. وتعد ثاني أكبر جائزة يانصيب في تاريخ الولايات المتحدة.

وقالت بات ماكدونالد مديرة اليانصيب بأوهايو، في بيان نقلته وكالة «رويترز» للأنباء: «أهنئ يانصيب إلينوي على بيع التذكرة الفائزة بالجائزة الكبرى البالغة 1.28 مليار دولار... نتوق لمعرفة الفائز ونتطلع إلى تهنئته قريباً».

وبيعت التذكرة في متجر «سبيدواي» للوقود والسلع في مدينة ديس بلينس بولاية إلينوي.


ويبلغ ثمن التذكرة دولارين فقط. وعند دخول السحب، يوم الجمعة، قدرت قيمة الجائزة بمبلغ 1.28 مليار دولار، لكنها تضخمت مع دخول مزيد من المشاركين لتجربة حظهم حتى وصلت إلى 1.337 مليار دولار.

وتعد تلك ثاني أكبر جائزة كبرى في تاريخ اليانصيب الممتد لعشرين عاماً. وبلغت قيمة أكبر جائزة 1.537 مليار دولار وكان الفائز بها من ولاية ساوث كارولاينا في أكتوبر (تشرين الأول) 2018.

وجرى أحدث سحب للجائزة الكبرى في يانصيب «ميغا ميليونز» في 45 ولاية والعاصمة واشنطن وجزر فيرغن الأميركية.

ولم يتم بعد الكشف عن هوية الفائز بالجائزة الكبرى. وقال موقع «ميغا ميليونيز» الإلكتروني إنه سيكون أمام الفائز خياران وهما إما الحصول على المبلغ دفعة واحدة وإما حصوله على الجائزة على دفعات سنوية على مدار 30 عاماً. ويختار معظم الفائزين الحصول على المبلغ دفعة واحدة وفي هذه الحالة تخصم منه فاتورة ضريبية ضخمة، تصل بالجائزة إلى 780 مليون دولار فقط.

ويبقى نصف عائدات بيع كل تذكرة من تذاكر «ميغا ميليونز» في الولاية التي تم فيها بيع التذكرة، حيث تدعم الأموال المستفيدين من اليانصيب مثل التعليم ومعاشات موظفي الحكومة وعمولات بائعي التجزئة.


أميركا أخبار أميركا منوعات

اختيارات المحرر

فيديو