عبر بيع لوحاته... جوني ديب يجمع أكثر من 3 ملايين دولار في ساعات

عبر بيع لوحاته... جوني ديب يجمع أكثر من 3 ملايين دولار في ساعات

الجمعة - 1 محرم 1444 هـ - 29 يوليو 2022 مـ
الممثل الأميركي جوني ديب يجلس أمام لوحتين فنيتين من أعماله (إنستغرام)

جمع الممثل الأميركي جوني ديب حوالي 3 ملايين و650 ألف دولار (3 ملايين جنيه إسترليني) في غضون ساعات قليلة من خلال بيع الأعمال في مجموعته الفنية الأولى، وفقاً لشبكة «سكاي نيوز».

أعلن ممثل هوليوود لمتابعيه عبر صفحته على «إنستغرام» البالغ عددهم 27 مليون شخص أنه يبيع أعمالا من سلسلة «أصحاب وأبطال» أو Friends And Heroes من خلال معرض «كاسل فاين آرتس» في كوفنت غاردن بلندن.

يصور عمل الفنان البالغ من العمر 59 عاماً أربعة أشخاص ألهموه: نجم فرقة «رولينغ ستونز» كيث ريتشاردز والممثل آل باتشينو والمغني بوب ديلان والممثلة إليزابيث تايلور.





 


 

 



 




 



 

 

 



 

 



 

 

 




 

 


A post shared by Johnny Depp (@johnnydepp)





في وصف أعماله، قال المعرض إنها تتميز أيضاً «بزخارف يدوية مميزة».

في غضون ساعات، تم بيع جميع اللوحات البالغ عددها 780 صورة، مع بيع مطبوعات فردية مؤطرة بسعر 3950 جنيهاً إسترلينياً (نحو 4800 دولار)، بينما بيعت الصور الأربع الرئيسية مقابل 14 ألف و950 جنيهاً إسترلينياً (نحو 18 ألف دولار).

بعد مشاركة ديب المنشور على «إنستغرام»، والذي ظهرت فيه صورة له وهو جالس أمام اللوحات، شهد موقع المعرض على الإنترنت اندفاعاً في حركة المرور مما تسبب في توقفه عن العمل.

قال ديب: «لطالما استخدمت الفن للتعبير عن مشاعري والتفكير في الأشخاص الأكثر أهمية بالنسبة لي، مثل عائلتي وأصدقائي والأشخاص الذين أحبهم».

وتابع: «لوحاتي تحيط بحياتي، لكنني احتفظت بها وقيدت نفسي. لا ينبغي لأحد أن يحد من نفسه».

كان المعرض في محادثات طويلة مع نجم سلسلة «قراصنة الكاريبي» حول تنظيم حدث وبيع أعماله ومن المتوقع أن يستضيف المزيد منها في المستقبل.



يأتي ذلك بعد انتهاء قضية ديب رفيعة المستوى ضد زوجته السابقة أمبر هيرد، والتي وجدت أن مقالاً كتبته عن كونها ناجية من العنف المنزلي يعتبر تشهيرياً.

نتيجة لذلك، منح ديب تعويضات بقيمة 10.35 مليون دولار (8.2 مليون جنيه إسترليني).

وفازت هيرد أيضاً في دعوى واحدة من حملتها القضائية ومنحتها هيئة المحلفين تعويضاً قدره مليونا دولار (1.5 مليون جنيه إسترليني).


أميركا Art أخبار أميركا إنستغرام ممثلين هوليوود

اختيارات المحرر

فيديو