لبنان يتوج ياسمينا زيتون ملكة على عرش الجمال

لبنان يتوج ياسمينا زيتون ملكة على عرش الجمال

في مسابقة أقيمت لأول مرة منذ 4 سنوات
الاثنين - 26 ذو الحجة 1443 هـ - 25 يوليو 2022 مـ
ياسمينا زيتون بعد فوزها بلقب ملكة جمال لبنان لعام 2022 أمس (أ.ف.ب)

توجت الشابة ياسمينا زيتون، مساء أمس (الأحد)، بلقب ملكة جمال لبنان لعام 2022، في مسابقة تقام للمرة الأولى منذ أربع سنوات أراد القائمون عليها توجيه رسالة «أمل» في بلد يعاني أزمة اقتصادية صُنفت من بين الأسوأ عالمياً. وحصلت زيتون (20 عاماً)، وهي من بلدة كفرشوبا في جنوب البلاد، على اللقب الذي احتفظت به ملكة جمال لبنان لعام 2018 مايا رعيدي لأربع سنوات بعد تعذر إقامة المسابقة خلال السنوات الثلاث الأخيرة، بداية بسبب الاحتجاجات الشعبية في أكتوبر (تشرين الأول) 2019، ثم جائحة «كورونا» عامي 2020 و2021.
https://twitter.com/eMusicIsMyLife/status/1551313419026006016?s=20&t=q2pk_DVv4mdrYYH8Ixg4UA

وستنال الملكة المنتخبة التي تدرس الصحافة ويبلغ طولها 167 سنتيمتراً ووزنها 51 كيلوغراماً، جائزة مالية قدرها مائة ألف دولار، كما ستمثّل لبنان في مسابقتي ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون.

وحلت مايا أبو الحسن وصيفة أولى، وجاسينتا راشد وصيفة ثانية، ولارا هراوي وصيفة ثالثة، فيما جاءت الخلاسية دلال حب الله وصيفة رابعة.


وتنافست 17 مشتركة للفوز بلقب المسابقة التي رعتها وزارة السياحة تحت شعار «اشتقنا للبنان». ومرت المتسابقات أولاً بلباس البحر، وتمايلن بعد ذلك أمام الجمهور ولجنة التحكيم بفساتين سهرة من توقيع المصمم اللبناني جورج حبيقة.

واختارت لجنة التحكيم بعد ذلك تسعاً من المتسابقات، وتولى أفرادها طرح أسئلة مختلفة عليهن.

وتأهلت بعدها خمس مشاركات للمرحلة النهائية، وطُرح عليهن سؤال موحد عن رأيهن بحملة وزارة السياحة للترويج لموسم الاصطياف في لبنان والمنطقة التي يخترن الإضاءة عليها في هذا الإطار.

وأحيت المغنية اللبنانية نانسي عجرم الحفلة التي تخللتها لوحات راقصة وقدّمتها المذيعة والممثلة اللبنانية إيميه صياح.


وترتدي عودة هذه المسابقة الجمالية طابعاً رمزياً في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تمر فيها البلاد منذ نحو ثلاث سنوات وباتت خلالها أكثرية اللبنانيين تحت خط الفقر.

وقد تجلت تبعات الأزمة المتعددة في تصريحات المتباريات خلال الحفلة، إذ تطرق عدد منهن إلى مشكلات مختلفة يعيشها اللبنانيون، بينها هجرة الشباب وشح الأدوية والقيود الصارمة على عمليات السحب المصرفية.


لبنان منوعات

اختيارات المحرر

فيديو