أبوظبي: السجن 3 سنوات لأميركي بتهمة غسل الأموال والتهرب الضريبي

أبوظبي: السجن 3 سنوات لأميركي بتهمة غسل الأموال والتهرب الضريبي

بجانب تغريمه 3 ملايين درهم وإبعاده عن الإمارات
السبت - 17 ذو الحجة 1443 هـ - 16 يوليو 2022 مـ
النيابة العامة في أبوظبي أشادت بالتعاون القضائي بين الإمارات و الولايات المتحدة (وام)

أدانت محكمة غسل الأموال في أبوظبي، مواطن أميركي، بارتكاب جريمتي تهرب ضريبي وغسل الأموال مرتبطتين بعملية تهرب ضريبي في بلاده، وقضت بمعاقبته بالحبس ثلاث سنوات، وتغريمه مبلغ ثلاثة ملايين درهم، مع الإبعاد عن الإمارات.

وتعود تفاصيل القضية إلى ورود طلب مساعدة قضائية من السلطات الأميركية بشأن تحقيقات تجريها عن المتهم الأميركي عاصم عبدالرحمن غفور، بتهمة التهرب الضريبي وقيامه بإجراء تحويلات مالية مشبوهة إلى الإمارات،

وطلبت الاستعلام عن حساباته المصرفية المستلمة لتلك الحوالات والمعاملات المتعلقة بها.
https://twitter.com/wamnews/status/1548396878772850690

وقالت النيابة العامة في أبوظبي في بيان مساء أمس (السبت)، إنها استجابت لطلب المساعدة القضائية ودرسته وتحققت من طبيعة المعاملات المالية المتعلقة بتلك الحسابات والتحويلات البنكية، وتبين وجود شبهة جريمة غسل أموال وقعت في الإمارات، عن طريق قيام المتهم بعمليات تحويلات دولية دون إثبات مصدرها.

وبعد تحقيقات النيابة العامة تمت إحالة المتهم غيابياً إلى محكمة غسل الأموال بتهمة التهرب الضريبي وغسل الأموال والتي أصدرت حكمها غيابياً بمعاقبته بالحبس لمدة ثلاث سنوات وتغريمه مبلغ ثلاثة ملايين درهم والإبعاد.

وأشادت النيابة العامة في أبوظبي بالتنسيق المتبادل لمكافحة الجرائم العابرة مع الولايات المتحدة، والذي أدى إلى القبض على المتهم، وعرضه على محكمة غسل الأموال وفق الإجراءات القانونية.


الامارات العربية المتحدة أخبار أميركا أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

فيديو