غنابري بافاري حتى 2026... وليفاندوفسكي يحزم حقائبه

غنابري بافاري حتى 2026... وليفاندوفسكي يحزم حقائبه

البايرن سيجني نحو 45 مليون يورو جراء فسخ عقد النجم البولندي
الأحد - 18 ذو الحجة 1443 هـ - 17 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15937]
زملاء غنابري في الفريق البافاري يحتفون به بعد التوقيع (إ.ب.أ)

أعلن نادي بايرن ميونيخ، بطل ألمانيا في المواسم العشرة الماضية، تمديد عقد جناحه الدولي سيرج غنابري حتّى عام 2026.

وأفاد غنابري عبر الموقع الرسمي للنادي البافاري: «أريد مرة أخرى الفوز بكل الألقاب مع هذا النادي، أريد أن أسترجع هذا الشعور الذي شعرنا به قبل عامين»، عندما أحرز بايرن جميع الألقاب المحلية والقارية الممكنة في عام 2020.

وكانت وسائل الإعلام المحلية أشارت في وقت سابق إلى رحيل غنابري عن صفوف العملاق البافاري بسبب مشكلات مع إدارة الفريق، وتحديداً من ناحية العرض المالي الذي تقدمت به لإقناعه بالبقاء. وحال بايرن دون رؤية نجمه يرحل بصفقة حرة إلى نادٍ آخر بعد عام، إذ ينتهي عقده الحالي في صيف 2023. وفي نهاية المطاف، توصل الطرفان إلى اتفاق لصفقة جديدة، ستسمح لبطل ألمانيا بالاحتفاظ بجناحيه الأساسيين لعدة مواسم مقبلة، بعدما أقدم الفرنسي كينغسلي كومان في بداية العام على تمديد عقده حتى 2027.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه أوليفر كان الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ، أن النادي توصل إلى اتفاق شفهي مع برشلونة الإسباني بشأن المقابل المادي لانتقال النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى النادي الكاتالوني.

وقال أوليفر كان في تصريحات لصحيفة «بيلد» الألمانية: «الاتفاق شفهي فقط حتى الآن، لكن عملية حسم الصفقة لم تنتهِ بعد».

وذكرت تقارير أنه من المنتظر أن يوقع البولندي الدولي عقده مع النادي الكاتالوني في موعد أقصاه اليوم (الأحد).

وكانت تقارير إعلامية أجمعت على أن بايرن ميونيخ وبرشلونة اتفقا ليلة على انتقال اللاعب الحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم، وبموجب هذ الاتفاق سيحصل بايرن على 45 مليون يورو لفسخ عقده الحالي مع ليفاندوفسكي والمستمر حتى نهاية يونيو (حزيران) 2023.

ومن المنتظر أن يوقع ليفاندوفسكي على عقد مع برشلونة لمدة أربعة أعوام حتى 2026. وكان ليفاندوفسكي عاد إلى ميونيخ للمشاركة في الاستعدادات للموسم المقبل، رغم أنه كان قد طالب بالرحيل عن الفريق مع نهاية الموسم الماضي مع تبقي عام في عقده.



روبرت ليفاندوفسكي (أ.ف.ب)


وأعلن بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني (بوندسليغا) أكثر من مرة، تمسكه ببقاء اللاعب حتى نهاية عقده.

ورغم معاناة برشلونة من مشكلات مالية كبيرة، أشارت التقارير إلى أن النادي قادر على المضي قدماً نحو حسم الصفقة.

وكتبت صحيفة «سبورت» الكاتالونية السبت، على صفحتها الأولى، أن اللاعب البالغ 33 عاماً «يعتزم الرحيل خلال ساعات إلى برشلونة لإتمام فحصه الطبي والتوقيع لأربع سنوات».

من جانب آخر، مُنع مدرب برشلونة الإسباني تشافي هرنانديس من الصعود مع فريقه على متن رحلة جوية متجهة إلى الولايات المتحدة السبت، بسبب سجلّ زياراته السابقة لإيران.

وذكرت صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» الإسبانية أنّ تشافي سبق أن زار إيران ثلاث مرات حينما كان لاعباً لنادي السد القطري، وبالتالي كان في حاجة إلى التقدم بطلب للحصول على إذن خاص لزيارة الولايات المتحدة. ولعب تشافي المباراة الأخيرة في مسيرته الكروية كلاعب في طهران.

وظنّ النادي أنه توصل إلى حلّ، غير أنه عند الوصول إلى المطار لم يُسمح لتشافي بالصعود إلى الطائرة، وكان على الفريق السفر من دونه.

وذكرت تقارير أن تشافي يجب أن يكون قادراً على السفر غداً (الاثنين)، والوصول إلى ميامي في الوقت المناسب لقيادة التدريبات النهائية للنادي الكاتالوني قبل المباراة الودية المرتقبة ضد إنتر ميامي الأميركي مساء الثلاثاء.

وسافر كل من البرازيلي رافينيا والدنماركي أندرياس كريستنسن والعاجي فرنك كيسييه، وهم اللاعبون الذين ضمّهم برشلونة مؤخراً، مع الفريق. وبعد ذلك، يواجه برشلونة أيضاً يوفنتوس الإيطالي في دالاس، في 27 يوليو (تموز) الحالي.



غنابري مرتدياً قميصاً خاصاً بعد التجديد (إ.ب.أ)


من جهة ثانية، اكتملت صفوف فريق بوروسيا دورتموند الألماني في معسكره التدريبي في باد راكاز بسويسرا، بانضمام الوافد الجديد للفريق التركي الدولي صالح أوزكان، وذلك بعد أن سمح الأطباء بسفره ومشاركته في التدريبات.

وانضم أوزكان إلى دورتموند قادماً من كولون هذا الصيف، لكنه لم يسافر برفقة الفريق لحين خضوعه للفحوص الأخيرة بسبب معاناته من إصابة. وقال أوزكان: «أنا بحال جيدة، وسوف أبدأ التدريبات الجماعية في المستقبل القريب».

كان أوزكان ضمن قائمة من اللاعبين الجدد بفريق دورتموند، ضمت سيبستيان هالر (من أياكس) ونيكلاس زوله (بايرن ميونيخ) ونيكو شلوتربك (فرايبورغ) وكريم أديمي (ريد بول سالزبورغ)، حيث يتطلع الفريق إلى إنهاء هيمنة بايرن ميونيخ على لقب الدوري الألماني (بوندسليغا) التي استمرت لعشرة مواسم متتالية. ورغم تعزيز صفوف الفريق بشكل كبير، قلل المهاجم ماركو رويس من شأن التوقعات المبكرة، قائلاً: «لقد فقدنا الجودة أيضاً». وأضاف: «عندما يرحل عشرة عناصر، فهذا يؤثر على الفريق. الأمر يحتاج إلى بعض الوقت كي تستقر الأمور».

وعلى صعيد الدوري الألماني أيضاً، أعلن نادي فولفسبورغ تعاقده مع لاعب الوسط السويدي ماتياس سفانبيرغ من صفوف بولونيا الإيطالي.

ووقع سفانبيرغ عقداً يمتد لخمسة أعوام مع فولفسبورغ، حتى 2027. وقال مارسيل شافير المدير الرياضي لفولفسبورغ للموقع الرسمي للنادي: «ماتياس يمتلك بالفعل خبرة هائلة وقد قطع شوطاً كبيراً في عملية تطوره».

وأضاف: «يجيد الركض ولاعب وسط قوي على المستوى الفني، سعداء بجلب لاعب في مثل مكانته وإمكاناته لفولفسبورغ».

وبات سفانبيرغ سادس لاعب ينضم لفولفسبورغ هذا الصيف بعد دزينان بيينوفيتش وياكوب كامينسكي وباتريك فايمر وكيليان فيشر وبارتول فرانيتش، حيث يسعى الفريق لتصحيح مساره تحت قيادة المدرب الجديد نيكو كوفاتش بعد مسيرة مخيبة للآمال في الموسم الماضي.

من جانبه، قال سفانبيرغ: «لدي أفضل الظروف هنا للتطور كلاعب، وأعتقد أن بمقدوري مساعدة الفريق في النجاح، سأبذل كل ما في وسعي لضمان فوزنا بالمباريات وأن نقدم أفضل أداء ممكن في البوندسليغا والعودة للمنافسات الأوروبية مجدداً».


المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

فيديو