السعودية تعلن نجاح الحج

السعودية تعلن نجاح الحج

بلا أوبئة أو حوادث... ومنى يودع آخر ضيوفه اليوم
الثلاثاء - 13 ذو الحجة 1443 هـ - 12 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15932]
حجاج لدى مغادرتهم مشعر منى بعد رميهم الجمرات أمس (تصوير: غازي مهدي)

أعلن الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، نجاح خطط حج هذا العام 1443هـ على كافة الأصعدة الأمنية والخدمية والصحية «من دون تسجيل حوادث أو أمراض وبائية بين ضيوف الرحمن»، مثمناً باسمه وكافة العاملين في خدمة حجاج بيت الله الحرام لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ولولي عهده، ولوزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا «نجاح هذا التجمع الإسلامي الكبير».

وكان أمير منطقة مكة المكرمة، قد التقى بقادة ومسؤولي الجهات المعنية بحج هذا العام، حيث اطلع على الخدمات والأعمال والخطط التشغيلية التي قدمت لضيوف الرحمن هذا الموسم.

من جانب آخر، تختتم اليوم (الثلاثاء)، شرعياً أعمال ومناسك حج هذا العام في المشاعر المقدسة، حيث يغادر الحجاج غير المتعجلين مشعر منى قبل المغرب، ليخلو من الحجيج، بعد أن أدوا مناسك الحج في يسر وطمأنينة.

وتمكن حجاج بيت الله الحرام من رمي الجمرات الثلاث في «ثاني أيام التشريق» بيسر وسهولة، وتوجه بعدها الحجاج المتعجلون إلى بيت الله الحرام لأداء طواف الوداع، واتسمت حركة الحجاج نحو منشأة الجمرات وإلى مكة المكرمة بسهولة في مساراتهم لأداء طواف الوداع لمن تعجل منهم.

وفي وقت لاحق، توافد عشرات الآلاف من الحجاج إلى المدينة المنورة عبر القطارات والحافلات، والرحلات الجوية، لقضاء عدة أيام للصلاة وزيارة الروضة الشريفة «لمن لم يزر قبل بدء الحج»، والوقوف على أبرز ملامح المدينة التاريخية التي استقبلت الرسول الكريم، قبل 1443 عاماً، واحتضنت الدعوة الشريفة التي انتشرت إلى أصقاع العالم.
... المزيد


السعودية الحج

اختيارات المحرر

فيديو