استقالة وزير الأمن البريطاني

استقالة وزير الأمن البريطاني

الخميس - 7 ذو الحجة 1443 هـ - 07 يوليو 2022 مـ
وزير الأمن البريطاني داميان هيندز (رويترز)

استقال وزير الأمن البريطاني داميان هيندز اليوم الخميس، قائلاً إن البلاد بحاجة إلى تنحي رئيس الوزراء بوريس جونسون من أجل استعادة الثقة في الديمقراطية.
https://twitter.com/DamianHinds/status/1544928142854340608?s=20&t=oPJu9zdGuMdoBZC96DBgKw

وقال هيندز في خطاب استقالته إلى جونسون: «الأهم من أي حكومة أو زعيم هو المعايير التي نتمسك بها في الحياة العامة والإيمان بديمقراطيتنا وإدارتنا العامة... بسبب التآكل الخطير في تلك الأمور، توصلت إلى استنتاج مفاده أن الشيء الصحيح لبلدنا ولحزبنا هو أن تتنحى عن زعامة الحزب ورئاسة الوزراء».

توالت الاستقالات من الحكومة البريطانية برئاسة بوريس جونسون، أمس الأربعاء؛ إذ أعلن أعضاء آخرون في الحكومة استقالتهم غداة قرار مماثل اتخذه وزيرا الصحة والخزانة، مما يزيد الضغوط على رئيس الوزراء الضالع في سلسلة من الفضائح، فيما توقع العديد من المراقبين؛ خصوصاً منهم وزير الخارجية المخضرم مالكوم ريفكند، أن أيام جونسون أصبحت معدودة وأن حكومته على حافة الهاوية.

ويثير الوضع استياء البريطانيين الذين يواجهون أعلى نسبة تضخم منذ 40 عاماً مع 9.1 في المائة خلال مايو (أيار) الماضي بمعدل سنوي. وبعد إضراب غير مسبوق لعمال السكك الحديدية في نهاية يونيو (حزيران) الماضي، دعت النقابات إلى تحركات احتجاجية خلال الصيف، فيما أعلنت مهن عدة من محامين وعاملين في قطاع الرعاية الصحية ومدرسين تحركات أو أنهم أقدموا على ذلك. وجاء في نتائج استطلاع للرأي أجراه «معهد يوغوف»، ونشرت مساء الثلاثاء، أن 69 في المائة من الناخبين البريطانيين يرون أن على جونسون الاستقالة. ويرى 54 في المائة من الناخبين المحافظين أن على رئيس الوزراء مغادرة منصبه


بريطانيا أخبار بريطانيا

أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

فيديو