دي ماريا إلى جانب بوغبا في يوفنتوس... وبيرجفين من توتنهام إلى أياكس

دي ماريا إلى جانب بوغبا في يوفنتوس... وبيرجفين من توتنهام إلى أياكس

برشلونة يقدم لاعبه الجديد الإيفواري فرنك كيسي للجماهير ويواجه بوماس المكسيكي في كأس خوان غامبر
الخميس - 7 ذو الحجة 1443 هـ - 07 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15927]
كيسي يستعرض بالكرة مرتدياً قميص برشلونة خلال تقديمه للجماهير أمس (أ.ف.ب)

تتواصل مساعي الأندية الأوروبية لتدعيم صفوفها في سوق الانتقالات الصيفية استعدادا للموسم المقبل الذي من المنتظر انطلاقه الشهر المقبل، لكن ما زالت لم تحدث صفقات قياسية باستثناء ضم مانشستر سيتي بطل إنجلترا المهاجم الفتاك النرويجي إرلينغ هالاند ونجاح سان جيرمان الفرنسي في الإبقاء على هدافه الفذ كيليان مبابي، بينما ما زال مصير البرتغالي كريستيانو رونالدو من الاستمرار أو الرحيل مع مانشستر يونايتد غامضا.
وفي رصد لآخر حركة الأندية في سوق الانتقالات أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي توصله لاتفاق مع الجناح الأرجنتيني الدولي أنخيل دي ماريا (34 عاما) ليضمه إلى صفوفه بعقد لمدة عام واحد، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع سان جيرمان. وانتهى مشوار دي ماريا مع باريس سان جيرمان بعد أن قضى معه سبعة مواسم شهدت مشاركته في 295 مباراة سجل خلالها 92 هدفا.
وذكرت صحيفة «الغارديان» البريطانية أن من المتوقع أن يوجد دي ماريا في إيطاليا خلال الأيام القليلة المقبلة لإتمام التعاقد، ليصبح بذلك ثاني صفقة انتقال حر يبرمها يوفنتوس هذا الصيف.
وكان يوفنتوس حسم في يونيو (حزيران) الماضي تعاقده مع الفرنسي الدولي بول بوغبا، الذي سيكون في تورينو يوم السبت المقبل لإتمام صفقة انتقاله للفريق بعد رحيله عن مانشستر يونايتد الإنجليزي.
وفي إيطاليا أيضا أعلن نادي إنتر ميلان تعاقده مع المدافع راؤول بيلانوفا من فريق كالياري.
وصعد بيلانوفا من قطاع الناشئين بنادي ميلان الذي قضى 13 موسما بين أسواره، وعندما بلغ 19 عاما، انتقل للعب في فرنسا حيث انضم لصفوف بوردو.
وأوضح إنتر ميلان عبر موقعه الإلكتروني أن بيلانوفا لم ينجح حينذاك في تحقيق الانطلاقة المأمولة، وسعى للعب بشكل منتظم وهو ما دفعه للانتقال إلى فريق الدرجة الثانية الإيطالي بيسكارا. وخاض بيلانوفا 30 مباراة وأصبح عنصرا أساسيا بفريق بيسكارا، ثم انضم بعدها إلى كالياري الذي قدم معه موسما رائعا حيث خاض 31 مباراة سجل خلالها هدفا واحدا، لكنه قدم مستويات قوية وفرض نفسه كواحد من أسرع اللاعبين في الدوري الإيطالي.
وفي هولندا اقترب أياكس أمستردام بطل الدوري المحلي من حسم صفقة جناح منتخب هولندا ونادي توتنهام الإنجليزي ستيفن بيرجفين، حيث اتفق الطرفان على كافة الشروط وبات الخضوع للفحص الطبي الروتيني هو النقطة الأخيرة قبل توقيع العقود. وأشارت وسائل إعلام إنجليزية إلى أن أياكس سيدفع نحو 28 مليون جنيه إسترليني (33.6 مليون دولار) إلى الفريق اللندني الشمالي للحصول على خدمات اللاعب البالغ 24 عاما في عقد يمتد خمس سنوات.
ولن يكون بيرجفين غريبا على أياكس، فهو ولد في أمستردام بالذات وانضم إلى أكاديمية النادي حتى عمر الثالثة عشرة قبل الانتقال إلى الغريم التقليدي آيندهوفن حيث لفت الأنظار في صفوف الأخير، لينضم إلى توتنهام في يناير (كانون الثاني) عام 2020 مقابل 27 مليون جنيه.
لم يتمكن بيرجفين من فرض نفسه في التشكيلة الأساسية لتوتنهام وقال في تصاريح صحافية قبل فترة: «لا ألعب كثيرا. قد يكون أياكس خيارا بالنسبة إلي وبالتالي العودة إلى هولندا، فكأس العالم مقبلة».
وقد يمهد انتقال بيرجفين إلى أياكس إمكانية تخلي الأخير عن جناحه البرازيلي أنطوني التي تسعى أندية أوروبية عدة للحصول على خدماته على رأسها مانشستر يونايتد الإنجليزي.
إلى ذلك انضم المهاجم الهولندي فوت فغهورست إلى نادي بشيكتاش التركي من بيرنلي الإنجليزي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد. وكان فغهورست انضم إلى بيرنلي في سوق الانتقالات الشتوية في يناير الماضي قادما من فولفسبورغ وسجل هدفين فقط في 20 مباراة.
وخاض فغهورست 14 مباراة في صفوف منتخب هولندا وشارك في صفوفه في كأس أوروبا الصيف الماضي. وأنهى بشيكتاش الموسم الفائت في المركز السادس في الدوري المحلي، وذلك بعد موسم أحرز فيه الثنائية. أما بيرنلي فودع الدرجة الإنجليزية الممتازة، وسيلعب الموسم المقبل في دوري الدرجة الأولى.
وفي إسبانيا قدم نادي برشلونة أمس، لاعبه الجديد الإيفواري فرنك كيسي أمام وسائل الإعلام، بعد التعاقد معه في صفقة انتقال حر إثر نهاية ارتباطه مع ميلان الإيطالي.
ونشر برشلونة مقاطع الفيديو لفرنك كيسي خلال استعراض مهاراته بالكرة وكذلك خلال مراسم توقيع العقد مع خوان لابورتا رئيس النادي، وصور لاستقبال الأخير لأسرة اللاعب. وكان برشلونة أعلن الاثنين تعاقده مع فرنك كيسي لمدة أربعة أعوام. وقال لابورتا خلال تقديم اللاعب: «نرحب بكيسي وكل عائلته في النادي. نحن سعداء للغاية بهذه الصفقة».
من جانبه قال كيسي: «أنا سعيد للغاية بأنني جزء من هذه العائلة الكبيرة وهذا النادي العريق. أتطلع إلى لقاء جميع أعضاء الجهاز الفني. وأتطلع بحماس شديد إلى لقاء زملائي وبدء التدريبات... إنني قادم لهذا النادي الرائع وأتطلع إلى استعراض ما يمكنني تقديمه». وفي برشلونة أيضا أعلن وصيف بطل الدوري الإسباني أنه سيلاقي بوماس المكسيكي بدلا من روما الإيطالي في أغسطس (آب) المقبل على لقب كأس خوان غامبر الودية المخصصة، لتقديم الفريق لمشجعيه في كامب نو قبل انطلاق الموسم. وكان مقررا أن يلتقي برشلونة مع روما في السادس من أغسطس على ملعب النادي الكاتالوني الذي بات يحمل اسم «سبوتيفاي كامب نو»، في نسخة كانت ستجمع أيضا بين فريقيهما للسيدات، لكن فريق العاصمة الإيطالية أعلن تراجعه عن خوض المواجهتين.
وسيحل فريق مونبلييه الفرنسي مكان روما في مواجهة سيدات برشلونة اللاتي خسرن المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم أمام ليون الفرنسي 1 - 3.
وتقام المباراة على ملعب «يوهان كرويف»، مركز تدريبات برشلونة في 23 أغسطس.
ويخوض برشلونة جولة في الولايات المتحدة هذا الشهر يلاقي خلالها إنتر ميامي الأميركي، ومواطنه ريال مدريد، ويوفنتوس ونيويورك ريد بولز الأميركي، قبل العودة إلى إسبانيا لمواجهة بوماس في كأس خوان غامبر.
وفي البرتغال انضم مدافع سبورتينغ براغا الصاعد ديفيد كارمو إلى صفوف بورتو بطل الدوري مقابل صفقة بلغت 20 مليون يورو وهي قياسية بين ناديين محليين. ووقع كارمو (22 عاما) عقدا لمدة خمس سنوات مع بند جزائي بلغ 80 مليون يورو، ويتضمن العقد أيضا بندا للمكافآت تصل قيمته إلى مليونين ونصف مليون يورو. وتألق كارمو في صفوف براغا الموسم الفائت وتحديدا في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، ما فتح باب المنتخب البرتغالي أمامه عندما استدعي للمرة الأولى في مايو (أيار) الماضي لخوض مباريات دوري الأمم الأوروبية. وكان المدافع البرتغالي تعرض لكسر في كاحله الأيمن مطلع عام 2021 أبعده نحو عام عن الملاعب قبل أن يعود نهاية يناير الماضي.


أوروبا كرة القدم الأوربية

اختيارات المحرر

فيديو