حاج إيراني: الكوادر الطبية مكنتني من الحج وتحقيق حلم إتمام الفريضة

حاج إيراني: الكوادر الطبية مكنتني من الحج وتحقيق حلم إتمام الفريضة

تقديم الرعاية الصحية لأربع حالات إيرانية
الخميس - 7 ذو الحجة 1443 هـ - 07 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15927]
الحاج أحمد نيازي يتلقى الرعاية الصحية

عندما قدم للسعودية، كان جل ما يدور في مخيلته أن يشاهد الكعبة ويتم مناسك «الحج» دون عائق يوقف هذا الشجون في داخله الذي تعاظم مع تلمسه الرعاية والخدمات وكيفية الترحيب بضيوف الرحمن.
كان أحمد نيازي، البالغ من العمر 60 عاماً، قدم من إيران، وهو يحلم أن يتم فريضته، إلا أن المرض داهمه دون رحمة، فترك في نفسه شيئاً من الحزن وكثيراً من الرجاء في الكوادر الطبية السعودية والخدمات الصحية المتقدمة، لتجاوز الوعكة الصحية ليكمل رحلته في أحسن حال.
يقول نيازي لـ«الشرق الأوسط»: «قدمت من بلادي وأنا كلي شوق لإتمام الركن الخامس من الإسلام وأداء فريضة الحج، وتعرضت لوعكة صحية لدى وصولي إلى مكة المكرمة، ليتم نقلي إلى مستشفى النور التخصصي بمكة وتقديم الرعاية الصحية المتكاملة لي والتي أشعرتني بالاهتمام الكبير والرعاية التي يجدها ضيوف الرحمن من كافة القطاعات المعنية في السعودية بدءاً بالترحيب والاستقبال الحافل منذ أن تطأ أقدامهم أراضي المملكة ووصولاً إلى الرعاية الكريمة لهم داخل البلاد».
وقال نيازي إن الحج كان حلماً يراوده منذ سنوات طويلة، ليتحقق له بعد صبر وعناء إلا أن الوعكة الصحية التي إصابته كادت أن تحبط آماله في تحقيق حلم الحج إلى حد قوله، مبيناً أن ما لمسه من إمكانيات صحية عالية ساهمت في تبديد كافة مخاوفه واستعادة صحته الكاملة مع قرب خروجه من المستشفى وبدء مناسك الحج.
وأشار صاحب الـ60 عاماً، الذي يزور السعودية للمرة الأولى، إلى عدم توقعه هذا الاهتمام الكبير بضيوف الرحمن ومنظومة الخدمات المتكاملة الموفرة لهم لرعايتهم، وتذليل الصعوبات لديهم مقدماً الشكر للفريق الطبي والعاملين في الحج كافة.
وبين أن الفريق الطبي الخاص بالحملة قام بزيارته يوم أمس ونقل عنهم تثمينهم للرعاية الصحية المقدمة للحجاج، متمنياً أن ينعم بإكمال مناسك الفريضة وأن يعود لبلاده ناقلاً ما لمسه من إمكانيات كبيرة مسخرة لكل ما يعنى بالحجاج.
واستقبل مستشفى النور التخصصي اليومين الماضية 4 مرضى إيرانيين، تم تقديم الرعاية الصحية لهم، قبل أن مغادرة اثنين، فيما تبقى حالتين منهم نيازي، حيث يواصلون تلقي العلاج وينتظر مغادرتها بعد إكمال الإجراءات الصحية كافة.
وكانت وزارة الصحة قد أنقذت في وقت سابق حاجاً إيرانياً من الذبحة الصدرية التي داهمته أثناء توجهه إلى الحرم المكي لأداء الصلاة، ووفقاً للتقرير الطبي، استقبلت طوارئ مدينة الملك عبد الله الطبية في العاصمة المقدسة حالة الحاج وتبين أنه يعاني من ألم حاد في الصدر قام على إثرها الفريق الطبي بعمل قسطرة تشخيصية عاجلة، أظهرت وجود انسداد في شريان القلب، وقدم له العلاج والرعاية الصحية.


السعودية الحج

اختيارات المحرر

فيديو