إيفرتون يدشن صفقاته بالمدافع جيمس تاركوفسكي

إيفرتون يدشن صفقاته بالمدافع جيمس تاركوفسكي

هندرسون حارس مانشستر يونايتد إلى نوتنجهام فورست بنظام الإعارة
الأحد - 3 ذو الحجة 1443 هـ - 03 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15923]
جيمس تاركوفسكي بشعار إيفرتون بعد التوقيع (الموقع الرسمي لنادي إيفرتون)

أعلن نادي إيفرتون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تعاقده ولمدة أربعة أعوام مع المدافع جيمس تاركوفسكي لاعب بيرنلي فريق الدرجة الثانية.
وبهذا أصبح تاركوفسكي (29 عاماً) الذي انتهى عقده مع بيرنلي أول صفقة يبرمها إيفرتون استعداداً للموسم المقبل.
وقال تاركوفسكي عبر موقع إيفرتون على الإنترنت: «إنه فريق هائل. أتطلع حقاً للأعوام المقبلة وسعيد بالفرصة التي أتيحت لي».
وأضاف تاركوفسكي قوله: «أنا شخص طموح وأود تحقيق إنجازات وأود الفوز بأشياء وأتيت إلى هنا من أجل تحقيق النجاح».
وفي الموسم الماضي شارك تاركوفسكي في 35 مباراة في الدوري الممتاز مع بيرنلي قبل هبوطه عقب مسيرة في دوري الأضواء استمرت على مدار ستة أعوام.
وفي المجمل لعب تاركوفسكي 219 مباراة مع بيرنلي منذ انضمامه إليه قادماً من برنتفورد في 2016.
وفي نهاية الموسم الماضي احتل إيفرتون المركز 16 بين فرق الدوري الممتاز العشرين تحت قيادة المدرب فرانك لامبارد.
من جهة ثانية أكمل الإنجليزي دين هندرسون، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، انتقاله لفريق نوتنجهام فورست لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.
واستطاع هندرسون أن يكون الحارس الأساسي لمانشستر يونايتد في موسم 2020 / 2021 بعدما تفوق على الإسباني ديفيد دي خيا، ولكنه أصبح الحارس الثاني في الموسم الماضي.
كما أن المشاكل التي تعرض لها هندرسون بعد إصابته بفيروس كورونا في فترة إعداد الفريق، لم تساعده في الموسم الماضي، الذي شارك خلاله في ثلاث مباريات فقط في كافة المسابقات.
وانضم الحارس لفريق نوتنجهام فورست بحثاً عن اللعب بشكل أساسي، بعد تطور أدائه خلال فترات الإعارة السابقة في شيفيلد يونايتد خلال الفترة من 2018 إلى 2020.
وكشفت وكالة الأنباء البريطانية أن الاتفاق لا يتضمن خيار الشراء بشكل نهائي، علماً بأن فريق نوتينجهام، بقيادة المدرب ستيف كوبر، سيدفع راتب اللاعب طوال فترة الإعارة.
وبحسب شروط الاتفاق، لن يتمكن هندرسون من اللعب أمام مانشستر يونايتد.
من جانب آخر وعلى صعيد الدوري الإيطالي، أكد نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم، أنه ضم إلى صفوفه الأرمني هنري ميختاريان، الذي كان يلعب في روما غريم إنتر ميلان في الدوري الإيطالي.
ولم يفصح وصيف بطل الدوري الإيطالي بعدُ عن تفاصيل الصفقة. وذكرت تقارير إعلامية أن ميختاريان وقع عقداً لمدة موسمين حتى 2024.
يذكر أن تعاقد ميختاريان مع إنتر ميلان جاء في إطار صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع روما الفائز بلقب النسخة الأولى من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.
وكان ميختاريان قد لعب ضمن صفوف بوروسيا دورتموند الألماني في الفترة بين 2013 و2016 وذلك قبل أن يحترف في الدوري الإنجليزي حيث لعب هناك في صفوف مانشستر يونايتد وآرسنال.
وانتقل ميختاريان إلى روما في 2019 ليكون بذلك ثاني مهاجم يفد إلى إنتر ميلان هذا الصيف بعد عودة روميليو لوكاكو الذي كان معاراً إلى نادي تشيلسي.
من جهة ثانية ترتفع أسهم المدرب الكرواتي إيغور تودور للحلول بدلاً من الأرجنتيني خورخي سامباولي في تدريب نادي مارسيليا الفرنسي، حسب ما أفاد مصدر مطلع على المحادثات وكالة الصحافة الفرنسية، مؤكداً في الوقت ذاته ما نشرته العديد من وسائل إعلام فرنسية.
وأعلن رئيس النادي المتوسطي الإسباني بابلو لونغوريا الجمعة بعد ساعات من تأكيد رحيل سامباولي (62 عاماً) نتيجة الاختلاف في وجهات النظر مع الإدارة: «لقد بدأنا بالفعل العمل على متابعة المسيرة. أفكارنا واضحة للغاية ونتحدث مع المرشحين. هناك مرشح في ذهننا ولديه الأولوية. هدفنا هو أن نتعاقد معه قبل نهاية الأسبوع».
وبرغم تداول العديد من الأسماء في مارسيليا، منها الإيطالي روبرتو دي تسيربي والإسباني مارسيلينو، فإن تودور هو المرشح الأبرز لتسلم المهام الفنية.
ومن المرجح أن يوقع تودور عقداً لمدة عامين وأن يصل إلى مارسيليا الاثنين، حسب صحيفة ليكيب.
وخاض المدافع الدولي السابق، البالغ 44 عاماً، موسماً ناجحاً في الدوري الإيطالي مع هيلاس فيرونا المتواضع، وهو الأكثر نجاحاً منذ بداية مسيرته التدريبية، فقاده لاحتلال المركز التاسع ونجح في الفوز على أبرز الأندية على غرار يوفنتوس وروما ولاتسيو، مع خامس أفضل هجوم في الـ«سيري أ» في الموسم المنصرم.
ويشتهر تودور الذي أشرف أيضاً على هايدوك سبليت وغلطة سراي التركي وأودينيزي الإيطالي باعتماده أسلوب الضغط الشديد والدفاع الثلاثي، علماً بأنه لم يختبر التدريب في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
دافع كلاعب عن ألوان نادي يوفنتوس خلال 8 أعوام (1998 - 2007)، قبل أن يعود إلى نادي مدينة تورينو في عام 2020 كمدرب مساعد لمايسترو خط الوسط السابق أندريا بيرلو في تجربة لم تدم طويلاً.


المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

فيديو