إسرائيل اعترضت «رسائل حزب الله»

إسرائيل اعترضت «رسائل حزب الله»

وزراء الخارجية العرب يجدّدون التضامن مع لبنان
الأحد - 3 ذو الحجة 1443 هـ - 03 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15923]
صورة من فيديو للجيش الإسرائيلي توضح اعتراض مسيرة أمس (أ.ف.ب)

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أمس اعتراض ثلاث مسيرات تابعة لـ«حزب الله» كانت تتَّجه نحو «المياه الاقتصادية لإسرائيل»، وتحديداً نحو حقل «كاريش» للغاز. وأقر «حزب الله» ليلاً بأنه أرسل المسيّرات الثلاث، معتبراً أنها «انجزت ‏المهمة المطلوبة... ووصلت الرسالة».

وقالت مصادر إسرائيلية إن التحقيق الأولي أظهر أن المسيرات لم تكن مسلحة ولم تشكل تهديداً حقيقياً.

في غضون ذلك، كرّر وزراء الخارجية العرب من بيروت أمس، الدعم والتضامن العربي مع لبنان، فيما جدّد لبنان تسليط َالضوء على ملف اللاجئين والنازحين، بإعلانه أنه «لم يعد قادراً على تحمُّل هذا الواقع».

واختتم الاجتماع الوزاري التشاوري العربي أعماله في بيروت أمس، وجاء بعد اجتماعين في الدوحة والكويت للبحث في ملفات ستتم مناقشتها في القمة العربية التي ستعقد بالجزائر في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل والملفات العربية المشتركة، بمشاركة عدد من وزراء الخارجية العرب وممثلين عنهم في غياب سوريا التي لا تزال عضويتها في الجامعة معلقة.

وانتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك في حوار مع «الشرق الأوسط» عدم تنفيذ لبنان سياسة «النأي بالنفس»، مشيراً إلى أن هناك «تدخلاً مباشراً لـ(حزب الله) ليس فقط بالأقوال والخطابات، ولكن بالفعل من خلال إرسال مقاتلين والتدريب ونقل التكنولوجيا، ومن خلال وجود قنوات الحوثيين بالضاحية»، وشكر بن مبارك وزير الداخلية اللبناني فيصل مولوي لإعلانه عن طلبه «التقصي حول هذه المحطات ومشغليها، تمهيداً لاتخاذ إجراءات ضدها»، لكنه اعتبرها «خطوات أولية مشكورة».
... المزيد


اسرائيل لبنان الجيش الإسرائيلي العلاقات اللبنانية الإسرائيلية حزب الله

اختيارات المحرر

فيديو