عمرو دياب يطرح «اللوك الجديد» بعد أيام من التشويق

عمرو دياب يطرح «اللوك الجديد» بعد أيام من التشويق

يستعين بكلمات بهجت قمر وألحان محمد يحيى
الجمعة - 1 ذو الحجة 1443 هـ - 01 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15921]
عمرو دياب (فيسبوك) - عمرو دياب والملحن محمد يحيى (الشرق الأوسط)

طرح الفنان المصري عمرو دياب، مساء أول من أمس، أغنية «اللوك الجديد» بعد أيام من التشويق، أحدثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهوره بإطلالة بيضاء، أحدثت الكثير من التفاعل، وتصدر على إثرها ترند «تويتر» في مصر وبعض الدول العربية.

أغنية «اللوك الجديد» هي ثالث أغنية يتعاون فيها عمرو دياب مع تطبيق «أنغامي» منذ شراكتهما معاً، وهي من إنتاج شركته «ناي»، ومن كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى، وتوزيع محمد حمدي، الذي يتعاون معه دياب لأول مرة، وهندسة صوتية لأمير محروس، وتم تسجيلها في القاهرة.

«اللوك الجديد» تعد ثالث أغنيات عمرو دياب الصيفية لعام 2022. حيث سبق وأن بدأ الفنان المصري صيف العام الحالي بأغنية «هتدلع» عقب شهر رمضان الكريم مع الشاعر محمد القاياتي، والملحن محمد يحيى، ثم قام بطرح أغنية «اللي يمشي يمشي» مع الشاعر تامر حسين والملحن مدين، بينما طرح خلال شهر رمضان الماضي أغنيتين ضمن حملتين دعائيتين الأولى بعنوان «السر» لصالح البريد المصري، والثانية بعنوان «اللي بينا حياة» لصالح إحدى شركات المحمول.

وعن كواليس أحدث أغنيات دياب الأغنية، قال الملحن محمد يحيي لـ«الشرق الأوسط»: «أغنية (اللوك الجديد) من أكثر الأغنيات التي ظللت أعمل عليها لفترة طويلة، لأنني كنت أخطط لتقديم عمل موسيقي جديد وجريء مع عمرو دياب، الأغنية في البداية كانت عبارة عن تيمة لحنية وسمعها عمرو دياب خلال مقابلتي الأخيرة معه في إمارة دبي، وأعجب بها كثيراً، وطلب مني العمل عليها، وبالفعل عملنا عليها مع الشاعر أيمن بهجت قمر، والموزع محمد حمدي».

وأوضح قائلاً: «(اللوك الجديد) من أكثر الأغنيات التي أحببت العمل عليها مع عمرو دياب، لأني قدمت فيها فكرة تقطيعات موسيقية جديدة».

وأكد يحيى أن هذه الأغنية لن تكون الأخيرة له مع عمرو دياب خلال فصل الصيف الحالي، أو حتى عام 2022، ولفت إلى أنه يعمل جاهداً على أكثر من أغنية لكي يقدمها «الهضبة» خلال الموسم الحالي بصوته.

من جهته، تحدث المصور الفوتوغرافي كريم نور، مصور إطلالة عمرو دياب الجديدة، التي اعتمدت على ارتداء «تونيك» مفتوح باللون الأبيض مع كروشيه من نفس اللون، قائلاً لـ«الشرق الأوسط»: «اعتدت مع عمرو دياب منذ أن بدأنا التعاون سوياً، على تقديم كل ما هو جديد وجريء، فعمرو دياب فنان كبير وأسطورة فنية لن تتكرر، ودائماً يهدي النجاح لكل من يتعاون معه».

وأضاف: «عمرو دياب هو من يختار ملابسه، وهو صاحب أفكار البوسترات والصور التي يظهر بها، فالصورة الدعائية لأغنية (اللوك الجديد) من فكرته لأنه أحب أن تكون الصورة ملائمة لاسم الأغنية التي يطرحها، فقدم إطلالة جديدة تتماشى مع اسم الأغنية، لافتاً إلى أن التصوير لم يستغرق وقتاً طويلاً».

وأعادت إطلالة عمرو دياب في أغنية «اللوك الجديد» للأذهان إحدى الصور الدعائية التي قدمها الفنان المصري في ألبومه الشهير «تملي معاك» الذي طرحته شركة «عالم الفن» المصرية عام 2000 وكانت الصور من تصوير محمد جبر.


مصر Arts غناء

اختيارات المحرر

فيديو