«موسم الغيمرز» يتعاون مع «أرامكو السعودية» في سباقات «أجهزة المحاكاة»

«موسم الغيمرز» يتعاون مع «أرامكو السعودية» في سباقات «أجهزة المحاكاة»

الخميس - 30 ذو القعدة 1443 هـ - 30 يونيو 2022 مـ
ستقام المنافسات المجتمعية في منطقة «أرامكو السعودية» لسباقات المحاكاة (اتحاد الرياضات الإلكترونية)

تحمل منطقة سباقات المحاكاة في «موسم الغيمرز» اسم «أرامكو السعودية» حين ينطلق الحدث الأكبر للرياضات والألعاب الإلكترونية على مستوى العالم في منتصف شهر يوليو (تموز) بالرياض.
ومن خلال شراكة استراتيجية بين الشركة الرائدة في مجال إنتاج الطاقة والكيميائيات مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، الجهة المنظمة للحدث، سيتمكن عشّاق السرعة والتحدّي من اختبار قدراتهم في المنافسات المجتمعية التي ستقام بشكل يومي في منطقة «أرامكو السعودية» لسباقات المحاكاة في «بوليفارد رياض سيتي».
وتعكس الشراكة استمرار «أرامكو السعودية» في دعم مسيرة قطاع الرياضات الإلكترونية بالمملكة الذي يُعد أحد أهم القطاعات الواعدة في «رؤية 2030»، حيث كانت الشركة العالمية قد انضمت كشريك رسمي للنسخة الثالثة من «لاعبون بلا حدود» - أكبر حدث خيري في عالم الرياضات الإلكترونية - والذي اختُتم مطلع يونيو (حزيران) الماضي.
وسيتم اختيار أفضل المواهب في منافسات القيادة على أجهزة المحاكاة وسيحصلون على تدريب خاص في المملكة المتحدة على يد أفضل الخبراء العالميين من سائقين ومدربين كجزء من برنامج «أرامكو السعودية» لسباقات أجهزة المحاكاة والذي تم إطلاقه خلال «لاعبون بلا حدود». وسيقوم فريق من البرنامج بمتابعة تطور الأفراد الذين سيقع الاختيار عليهم وتوثيق رحلتهم في فيلم وثائقي يُعرض في وقتٍ لاحق.
ورحّب أحمد البشري، الرئيس التنفيذي للعمليات في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، بانضمام «أرامكو السعودية» إلى قائمة الشركاء الاستراتيجيين لـ«موسم الغيمرز»، وعبّر عن شكره للشركة الرائدة لدعمها المستمر لقطاع الرياضات الإلكترونية في المملكة. وأضاف «وجود (أرامكو السعودية) كشريك استراتيجي لـ(موسم الغيمرز) يمنح المزيد من التميز للحدث العالمي الذي سيمنح جميع الزوار بلا استثناء تجربة خاصة تُقرّب المسافة بين الواقع والعالم الافتراضي. ونتطلع لاكتشاف مواهب واعدة تُعزز من حضور ونجاح المملكة في الساحة العالمية للرياضات الإلكترونية».
ويقام «موسم الغيمرز» الذي سيكون تحت شعار «بوابتك إلى العالم القادم»، خلال في الفترة من 14 يوليو حتى 8 سبتمبر (أيلول) المقبلين، ويرتكز على 4 محاور رئيسية؛ منافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية بمشاركة أفضل اللاعبين والفرق على مستوى العالم في «منافسات النخبة» بمجموع جوائز مالية يصل إلى 15 مليون دولار أميركي، والعروض والأنشطة الترفيهية التي تصل إلى أكثر من ألف نشاط، والحفلات الموسيقية التي يقدمها ثمانية نجوم عالميين إلى جانب عدد من نجوم الموسيقى المحليين، و«قمة العالم القادم» التي تجمع قادة قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية والخبراء من جميع أنحاء العالم.
وجرى بناء موقع ضخم مخصص للحدث العالمي مزود بأحدث التقنيات لتقديم أفضل تجربة للفرق واللاعبين، بالإضافة إلى الجماهير والزوار ولاحتضان منافسات بطولات النخبة البالغ عددها 5 بطولات والتي ستكون في مجموعة من أشهر الألعاب الإلكترونية.


السعودية السعودية رياضة رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو