فاوتشي يعاني من عودة أعراض «كورونا» بعد تناوله «باكسلوفيد»

فاوتشي يعاني من عودة أعراض «كورونا» بعد تناوله «باكسلوفيد»

الأربعاء - 29 ذو القعدة 1443 هـ - 29 يونيو 2022 مـ
المستشار الطبي للبيت الأبيض أنتوني فاوتشي (أ.ف.ب)

يعاني المستشار الطبي للبيت الأبيض أنتوني فاوتشي من عودة أعراض الإصابة بفيروس «كورونا» بعد تناول عقار باكسلوفيد المضاد للفيروسات الذي تنتجه شركة «فايزر»، حسبما ذكرت وكالة «بلومبرغ» للأنباء اليوم (الأربعاء).
وعلى الرغم من تناول كل اللقاحات وجرعتين معززتين، أصيب فاوتشي بالفيروس في وقت سابق من الشهر الجاري ونصحه الأطباء بتناول لقاح باكسلوفيد بسبب عمره المتقدم (81 عاما)، وهو ما يضعه في خطر كبير من الإصابة بمضاعفات.
وقال فاوتشي، أمس، خلال فعالية لمنتدى الصحة العالمي الذي تنظمه مجلة «فورين بوليسي»: «بعد أن أكملت تناول باكسلوفيد لخمسة أيام، أصبحت نتيجة اختبار المستضد سلبية لمدة ثلاثة أيام على التوالي».
وتابع: «ثم في اليوم الرابع، لكي أتأكد بشكل كامل، أجريت اختبارا لنفسي مجددا... ووجدت أن النتيجة تحولت ثانية لإيجابية».
وكان المسؤولون التنفيذيون في شركة «فايزر» لصناعة الأدوية قالوا الشهر الماضي إن المرضى الذي يعانون من انتكاسة في أعراض «كورونا» بعد الحصول على دورة علاج كاملة من «باكسلوفيد»، يجب أن يأخذوا المزيد من العلاج، إلا أن الإرشادات الحالية في الولايات المتحدة تقصر استخدام الأدوية على خمسة أيام متتالية فقط.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة ألبرت بورلا في مقابلة إن «باكسلوفيد يؤدي الدور المنوط به، إنه يقلل مستوى الفيروس في الدم. ثم يفترض أن يؤدي جسمك العمل اللازم»، لكن لأسباب غير معلومة لا تكفي دورة العلاج الأولى لطرد الفيروس لدى البعض. وأضاف بورلا بالنسبة للحالات التي تعود فيها مستويات الفيروس للارتفاع «يمكنكم إعطاء دورة علاج ثانية، مثلما تفعلون مع المضادات الحيوية، وهذا كل شيء».


أميركا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو