ترعرعت في مزرعة وثروتها 11.6 مليار دولار... من هي أغنى امرأة عصامية بأميركا؟

ترعرعت في مزرعة وثروتها 11.6 مليار دولار... من هي أغنى امرأة عصامية بأميركا؟

الأربعاء - 29 ذو القعدة 1443 هـ - 29 يونيو 2022 مـ
ديان هندريكس أغنى امرأة عصامية في أميركا (تويتر)

تصدرت الأميركية ديان هندريكس، التي يبلغ صافي ثروتها 11.6 مليار دولار، قائمة «فوربس» لأغنى نساء أميركا العصاميات للعام الخامس على التوالي.
وجمعت هندريكس ثروتها إلى حد كبير من شركتها «إيه بي سي سَبلاي (ABC Supply)»، وهي شركة مواد بناء بنتها مع زوجها الراحل عام 1982.
وبحسب موقع «سي إن بي سي»، أمضت هندريكس طفولتها في مزرعة ألبان بولاية ويسكونسن الأميركية، حيث تدربت على أخلاقيات العمل التي ساعدتها في النهاية على إنشاء إمبراطورية تجارية.
وفي عام 2017، أخبرت هندريكس موقع مجلة «فوربس» بأن مشاهدة والديها يديران المزرعة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع أرست أخلاقيات العمل لديها منذ سن مبكرة.
السيدة؛ التي حملت في سن الـ17، اضطرت لإنهاء سنتها الدراسية الأخيرة من المنزل، وفي سن الـ21 طلبت الطلاق من حبيبها في المدرسة الثانوية، وبصفتها أماً عزباء، حصلت على سلسلة من الوظائف الفردية في المكاتب بدلاً من اختيار مهنة واحدة والسعي وراء النجاح فيها، وذلك قبل أن تسعى في النهاية إلى الحصول على رخصة عمل عقارية، وفقاً للموقع.
وقالت هندريكس إن الأمومة عرقلت طريقها، لكنها جعلتها تكبر بسرعة، وأضافت: «لم يمنعني ذلك من تحقيق حلمي. في الواقع، أعتقد أنني أصبحت أكثر تركيزاً على أهدافي».
وذكرت هندريكس أن بعض أحلامها كانت بسيطة، كالانتقال إلى مدينة، وارتداء بدلة للعمل كل يوم. لكن هذه الأحلام اتخذت منعطفاً أساسياً بعدما التقت وتزوجت بالمقاول كين هندريكس في السبعينات. فجمع الثنائي موهبتيهما وتشاركا في تأسيس «إيه بي سي سبلاي» في ويسكونسن. وبعد 4 سنوات، حققت الشركة أكثر من مليار دولار من الإيرادات السنوية لأول مرة، وفقاً لمجلة «فوربس».
منذ وفاة زوجها في عام 2007، قادت هندريكس شركة «ABC Supply» بمفردها. تمتلك الشركة الآن أكثر من 840 موقعاً، وفقاً لموقعها على الإنترنت، وهي تحتل المرتبة الـ23 في قائمة كبرى الشركات الخاصة في البلاد، وفقاً لمجلة «فوربس». يشير موقع «ABC Supply» على الويب إلى أن الشركة قد استحوذت على أصول 18 شركة أخرى على مدى السنوات الخمس الماضية، في إشارة إلى هيمنتها على السوق.


أميركا أخبار أميركا

اختيارات المحرر

فيديو