اتهام قاضٍ بقتل زوجته المذيعة يجدد أحزان المصريين

اتهام قاضٍ بقتل زوجته المذيعة يجدد أحزان المصريين

الأربعاء - 29 ذو القعدة 1443 هـ - 29 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15919]
المذيعة المقتولة شيماء جمال (صفحتها على فيسبوك)

أصدرت النيابة العامة المصرية، في سياق تحقيقاتها في مقتل المذيعة شيماء جمال، قراراً بضبط وإحضار زوجها القاضي في مجلس الدولة لاتهامه بقتلها بعد اعتراف شريكه في الجريمة.

وما كادت مصر تصحو من واقعة قتل فتاة أمام بوابات جامعة المنصورة على يد زميلها أخيراً، حتى انشغلت بخبر العثور على جثة المذيعة شيماء جمال بعد 20 يوماً من اختفائها في ظروف غامضة، لتخطف قضيتها الأضواء من قضية فتاة المنصورة، عبر تفاصيلها المثيرة والمتشابكة. إذ أعلنت النيابة العامة المصرية، مساء أول من أمس، إصدار قرار ضبط وإحضار بحق زوج الضحية الذي يعمل قاضياً بمجلس الدولة.

وقالت في بيان: «نظراً لعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره».

وكانت المذيعة شيماء جمال (41 عاماً)، التي تقدم برنامج بعنوان «المشاغبة» على إحدى القنوات الفضائية المصرية قد اختفت في ظروف غامضة منذ نحو 20 يوماً، ووفق بيان النيابة العامة، فإنها قد تلقت بلاغاً من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها شيماء جمال التي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاري بمنطقة أكتوبر (غرب القاهرة) دون اتهامه أحداً بالتسبب في ذلك، فباشرت النيابة العامة التحقيقات، إذ استمعت لشهادة بعض من ذوي المجني عليها الذين شَهِدوا باختفائها بعدما كانت في رفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تُشكك في صحة بلاغه.

وخلال التحقيقات تقدم شخص ليل الاثنين للإدلاء بأقواله أمام النيابة مؤكداً أن الزوج القاضي هو من ارتكب الجريمة بمساعدته، ثم كشف مكان دفن جثة الضحية في حديقة مزرعته بمنطقة المريوطية (غرب القاهرة) فأمرت النيابة بحبسه أربعة أيام احتياطياً عقب العثور على الجثة التي أثبتت المعاينة المبدئية أنّها قتلت رمياً بالرصاص مع وجود آثار لتشويه الوجه بمواد كيميائية.

وتزامنت جريمة قتل المذيعة شيماء جمال، وهي الزوجة الثانية للقاضي المتهم بقتلها، مع إصدار محكمة جنايات المنصورة حكماً أمس الثلاثاء بإحالة أوراق المتهم بقتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه بتهمة القتل العمد، وتحديد جلسة 6 يوليو (تموز) للنطق بالحكم الذي جاء عقب جلستي محاكمة فقط.

وأثارت قضية مقتل المذيعة شيماء جمال غضبًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي وأوساط المنظمات النسوية، وسط تخوفات وغضب من تصاعد العنف ضد المرأة خاصة مع تكرار وقائع القتل.

وتسابق كثيرون من متابعي مواقع التواصل في الربط بين مقتل فتاة جامعة المنصورة ومقتل المذيعة.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصادر قولها إن المتهم هرب إلى خارج مصر. وتواصل السلطات المصرية البحث عنه للتحقيق معه فيما هو منسوب إليه من اتهامات.


مصر أخبار مصر عالم الجريمة

اختيارات المحرر

فيديو